ثقافة

معهد المخطوطات يحتفل بتخريج أولى دفعات دبلوم علوم المخطوط

السبت 14 أكتوبر 2017 - 09:39 مساءً

كتبت- د.غادة واكد:يحتفل معهد المخطوطات العربية بتخريج الدفعة الأولى في دبلوم علوم المخطوط . وهم الطلاب الذين التحقوا بالدبلوم سنة 2015 وتم إعدادهم طيلة أربعة فصول دراسية بإمدادهم بالمعارف النظرية


بدء فعاليات الملتقى العربى للكاريكاتير الاحد المقبل

الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 06:16 صباحاً

يشهد قصر ثقافة الأقصربدء فعاليات الملتقى العربى للكاريكاتير، مساء الأحد المقبل، فى اطار الاحتفال بالأقصر عاصمة للثقافة العربية، يشارك بالملتقى 75 فناناً من 15 دولة عربية


فرقة "تلقائيين الطور" تضئ ذكرى النصر بجنوب سيناء

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 04:23 مساءً

شارك فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة عبد المنعم حلاوة التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الفنان ماهر كمال، إحياء المحافظة لذكرى نصر أكتوبر المجيد صباح اليوم


35 ألف متطوع لـ"تحدي الترجمة" من 55 دولة خلال 3 أسابيع

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 04:14 مساءً

كتب- وليد الجبالي:.. تجاوزعدد المتطوعين في تحدي الترجمة 35 ألف متطوع ومتطوعة من 55 دولة حول العالم منذ الإعلان عنه في 18سبتمبر الماضي.


جمعية مصر الجديدة تحتفل بذكرى نصر اكتوبر بمعرض صور بانورامى

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 04:07 مساءً

تنظم جمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، معرض صور بعنوان "حرب اكتوبر العزة والكرامة " ، احتفالا بالذكرى الرابعة والأربعون لنصر أكتوبر العظيم ،


غدًا.. انطلاق دورة اللغة العربية للبعثات الدبلوماسية بأكاديمية البابطين للشعر العربي

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 04:04 مساءً

كتب- وليد الجبالي:.. تنطلق غدًا الخميس دورة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية المقيمة في دولة الكويت، والتي تقيمها مجانا أكاديمية البابطين للشعر العربي التابعة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.


وزير الثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:51 مساءً

كتب- وليد الجبالي:.. زار وزير التربية والثقافة والتعليم في جمهورية الصومال عبد طاهر عثمان، مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، والتقى بأمينها العام عبدالرحمن خالد البابطين، وبحثا معاً عدداً من المواضيع الثقافية والتعاون المشترك.


ابداعات براعم بقبة الغوري الخميس القادم

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:50 مساءً

تستضيف قبة الغوري، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، معرض جمعية المحافظة علي التراث المصري بعنوان " إبداعات براعم"، في السادسة من مساء الخميس 5 أكتوبر .


اللواء فؤاد نصار يكشف خبايا وأسرار نصر أكتوبر فى" كتاب اليوم "

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:42 مساءً

صدر حديثاً عن سلسلة " كتاب اليوم " طبعة جيدة من كتاب " مقاتلون وجواسيس " تأليف الكاتب الصحفى شريف عارف يروى فيها اللواء فؤاد نصار أسرار


1.5 مليون عنوان وأكثر من 2600 فعالية في الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:34 مساءً

كتب- وليد الجبالي.. يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته السادسة والثلاثين التي تقام خلال الفترة ما بين 1-11 نوفمبر المقبل، مشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان.


وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الخريطة الثقافية للمحافظة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:29 مساءً

التقي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء امس، بمكتبه في الزمالك، لبحث ودراسة الفعاليات الثقافية المقرر تنظيمها


افتتاح معرض أحلام الجنوب في"البر التالت" بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 03:23 مساءً

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، معرض "البر التالت"


محاضرة حول "التوعية الصحية وأثرها في تربية الطفل" بثقافة الشرقية

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 12:30 مساءً

تحت رعاية الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أقام بيت ثقافة مشتول السوق بثقافة الشرقية العديد من المحاضرات التوعوية فى شتى مناحى الحياة، حيث عقدت محاضرة بعنوان "التوعية الصحية وأثرها فى تربية الطفل".


"الميتا لغة فى شعر أمل دنقل".. كتاب جديد للناقد حسن عزوز

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 12:10 مساءً

صدر حديثًا كتاب "الميتا لغة فى شعر أمل دنقل"، للدكتور حسن عزوز، أستاذ النقد الأدبى المعاصر بجامعة الشهيد حمة لخضر الوادى بالجزائر، عن دار عالم الكتب الحديث للنشر والتوزيع بالأردن.


كشف أثرى نادر لمسله من عصر الدولة القديمة بسقارة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 11:42 صباحاً

أعلن د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الكشف عن الجزء العلوي من مسلة للملكة عنخ إس إن بيبي الثانية والدة الملك بيبي الثاني أحد ملوك الأسرة السادسة،


وزير الثفافة: محفوظ عبدالرحمن حالة انسانية خاصة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 11:36 صباحاً

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، "نلتقى اليوم في رحاب محفوظ عبد الرحمن، حيث يقول المثل الشعبي- اللى خلف ممتش، واليوم يمكن أن نقول إن الذي ترك لنا إبداعا لم يمت،


ورشة تعليم شنط كروشيه في بيت السناري 17 اكتوبر

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 - 10:26 صباحاً

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل للشباب من الجنسين


صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 06:41 مساءً

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، عددا من الإحتفاليات الفنية، والثقافية، والمعارض ، والورش الفنية، احتفالا بذكري نصر أكتوبر المجيدة


"فن كتابة السيناريو" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الاربعاء

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 06:40 مساءً

تنظم مكتبة مصر الجديدة ، احدى منصات الثقافة والمعرفة بجمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى ، فى السابعة من مساء غدا الاربعاء ، ندوة عن فن كتابة السيناريو،


مناقشات وتكريمات فى ندوة صالون "الجراح" الثقافى

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 - 06:37 مساءً

اكد د.نبيل حلمى ، استاذ القانون الدولى سفير النوايا الحسنة ، على ان قانون الجنسية الجديد جانبه التوفيق متسائلا ، هل نسقط الجنسية عن الجرمين لنعاقبهم أم لنكافئهم ،



مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader