الاثنين 01 أكتوبر 2018 - 09:32 مساءً

صور.. أمين عام البرلمان العربي للطفل يختتم مشاركته في أعمال الدورة الـ22 للجنة الطفولة العربية

أمين عام البرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت خلال مشاركته في أعمال الدورة الـ22 للجنة الطفولة العربية

أيمن الباروت يؤكد على أهمية الاستثمار لمصلحة الطفولة
 
كتب- وليد الجبالي:
 
اختتم أمين عام البرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت مشاركته في أعمال الدورة الـ22 للجنة الطفولة العربية التابعة لجامعة الدول العربية والتي استضافتها  المملكة المغربية خلال الفترة من 26 وحتى 28 سبتمبر 2018.
 
وشهدت استعراض ما يتعلق بالبند الثامن حول " البرلمان العربي للطفل" من حيث آلية العمل المشترك بين الأمانة الفنية للجنة الطفولة وأمانة البرلمان العربي للطفل ومراحل الإجراءات التأسيسية للبرلمان لهذا البرلمان. وقدم الباروت شرحا عن النظام الأساسي لبرلمان الطفل العربي وأليات التعاون مع مؤسسات الطفولة على مستوى الوطن العربي.
 
 
ودعا الباروت في أعمال الدورة إلى استثمار هذا المؤتمر لمصلحة الطفولة والتصدي لكافة المشاكل والتحديات التي تواجه طفولتنا العربية من خلال كافة الجهات المعنية وناشد كافة مراكز الدراسات والخطط والبرامج الخاصة بشؤون الطفولة بوضع استراتيجية عربية موحدة للتشاور والتحاور لوضع رؤية عربية متكاملة من أجل طفولة عربية آمنة ومن أجل الوصول إلى كافة المشاكل التي تواجه الطفولة وإيجاد الحلول المثلى لها.
 
ودعا الباورت المؤسسات العربية إلى إيلاء قضايا الطفولة جل الاهتمامات ليكون البرلمان العربي للطفل معبرا عنها ومناقشا لكافة محاورها من أجل اتساع مساحات الإنجاز الحضاري لخدمة الطفولة ، وتحقيق السلام والاستقرار لينعم أطفالنا بحياة سعيدة.
 
 
وأكد أهمية العمل سويا من أجل دعم وتعزيز البرامج المقدمة للطفولة نحو استشراف المستقبل ولمواجهة تحديات العصر عبر تعزيز المشروعات التربوية والثقافية والصحية والبيئية المقدمة للطفولة العربية وبتبني قضايا الطفولة العربية بطريقة فعالة وعاجلة مع وضع خطة استراتيجية محددة الأطر لتفعيل منهجية العمل المشترك والذي فحواه المشاركة في تنمية فكر وثقافة الطفل ولتحفيزه على الارتقاء والوصول إلى المراكز الأولى في إطار عربي موحد وصقل شخصية الطفل الذاتية القيادية ليكون مؤهلا لدوره ورسم مستقبله ومناقشة قضاياه.
 
وأشار الباورت إلى أهمية محاطبة كافة الأمهات والآباء والأسر والمؤسسات المعنية وجمعيات النفع العام بغرس قيم السلام والمحبة والتآخي في نفوس الطفولة وإبعاد الأطفال عن ساحات الحروب والنكبات وحماية الطفولة من الأمراض والأوبئة قدر الإمكان وعدم تعرضها للاستغلال السلبي والحد نهائيا من عمالة الأطفال ومحاربة ظاهرة أطفال الشوارع في الدول العربية وإيجاد الحلول المثلى لذلك، كما نتطلع إلى تعزيز ثقافة الولاء والانتماء في نفوس الأطفال وربطهم بالقيم الانسانية والعربية الفاضلة والتعايش السلمي بين شعوب العالم المحبة للسلام.
 
 
كما والتقى أيمن الباروت القائم بأعمال سفارة دولة الامارات في المغرب بالإنابة  سعيد مهير الكتبي، وأطلعه على كافة الخطوات التالية لاستكمال جوانب تأسيس البرلمان في إمارة الشارقة وأوجه مباشرة أعمال البرلمان مقدرا جهود وزارة الخارجية الإماراتية وما تقدمه من دعم كبير لانجاح تأسيس البرلمان بدولة الامارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة .
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader