الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 06:16 مساءً

"الباروت" من المغرب: البرلمان العربي للطفل يهتم بالطفولة في مختلف دول الوطن العربي

خلال الاجتماع بين الباروت وبازير في المغرب

كتب- وليد الجبالي:
 
أكد أيمن عثمان باروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أن البرلمان كمنظمة تتبع لجامعة الدول العربية ستعمل على الاهتمام بالطفولة في كافة مراحلها في مختلف دول الوطن العربي ورعايتها وتوفير كافة الظروف الملائمة  فضلا عن حماية حقوق الطفل من خلال كوكبة من البرلمانيين الأطفال الذين سيجلسون على مقاعدهم في البرلمان المرتقب ليناقشوا قضاياهم ويرسموا مستقبلهم.
 
وأشار إلى أن البرلمان ومنذ اللحظات الأولى لتأسيسه يفتح باب التعاون مع كافة الجهات المعنية بالطفل في مختلف الدول العربية وتوحيد الجهود المشتركة بهدف توفير الفرص التأهيل المناسبة للأطفال لتنمية ملكات الابداع لدى الطفل العربي وايجاد البيئة المناسبة له لممارسة كافة الانشطة التى تساعده على التنشئة الصحيحة والمشاركة برأيه ليضع للمسؤولين ما يريده ويتطلع إليه.
 
جانب من زيارة الأمين العام للبرلمان العربي للطفل لمقر المرصد الوطني لحقوق الطفل في المغرب
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أيمن عثمان الباروت صباح أمس لمقر المرصد الوطني لحقوق الطفل في الرباط بالمملكة المغربية والذي يعنى بالاشراف والمتابعة على تمكين الأطفال البرلمانيين في المغرب من الآليات العلمية والعملية ومن الممارسة الديمقراطية.
 
 والتقى الباروت المدير التنفيذي للمرصد لمياء بازير والتي نقلت له ترحيب حكومة المملكة المغربية بزيارته للمغرب ومشاركته في أعمال الدورة الثانية والعشرين للجنة الطفولة العربية ولجنة العنف المنعقدة بالرباط.
 
وقدمت بازير شرحا عن أليات عمل المرصد ودوره في العمل من أجل طفل مغربي فاعل في التنمية الجهوية والوطنية ومتابعة أعمال برلمان الأطفال المغربي في دورته الحالية 2017_2019.
 
أيمن عثمان الباروت يتعرف على نظام العمل بالمرصد الوطني لحقوق الطفل بالمملكة المغربية
 
وقدمت نبذة عن شروط اختيار الطفل المغربي وترشحه للبرلمان وكيفية مشاركته وتمكينه من خلال المنهجية المتبعة في تحقيق التمثيل الحقيقي لكافة أطفال المغرب على امتداد المملكة والاهتمام بالأطفال المتوقفين دراسيا ليكونوا أعضاء بالبرلمان بجانب المقاعد المخصصة للمبدعين والمعاقين .
 
وأشارت بازير أن المرصد يعمل تحت رئاسة صاحبة السمو المكلي الأميرة الجليلة للا مريم ويضطلع ضمن مهامه العديدة على تكوين وتأهيل الأطفال البرلمانيين للمساهمة الفعالة في الحوار الوطني وفي التنمية المحلية وممارسة الديمقراطية. وأطلعت الباروت على أنظمة العمل وتكوين الطفل برلمانيا والدراسات التي تعد في جانب رصد حقوق الطفل في كافة المجالات.
 
وأعرب أيمن عثمان الباروت عن سعادته بهذا الدور الوطني الذي تنباه المملكة المغربية من خلال رؤية قيادتها في الاهتمام بالطفل في كافة المجالات وتمكينه برلمانيا للمشاركة برأيه في اتخاذ ما يخصصه من قرارات .
 
وأكد على حرص البرلمان العربي للطفل على تعزيز التعاون مع المرصد وتضافر الجهود المشتركة للاستفادة من الخبرات المشتركة.
 
وفي نهاية الزيارة قام الباروت بجولة في أرجاء المرصد وإطلاعه على كافة الأدوار الوطنية المبذولة في حماية الطفل بالمغرب قدمت لمياء بازير هدية تذكارية للباروت مؤكدة دعم المرصد وحرصه على التعاون مع البرلمان العربي للطفل والمساهمة في إنجاح أعماله.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader