الخميس 13 سبتمبر 2018 - 11:29 صباحاً

 "الزراعة" تعلن فتح سوق جديدة للثوم المصري في اندونيسيا

.

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبوستيت اليوم الخميس فتح سوق جديدة لمحصول الثوم بدولة اندونيسيا. 
 
وقال أبو ستيت إن فتح هذا السوق يؤكد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، حيث إن الوزارة لا زالت تواصل جهودها بالدول المختلفة وتستعرض الإجراءات التي تقوم بها مصر للحفاظ على جودة الصادرات الزراعية ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي. 
 
وذكر رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدكتور أحمد العطار انه تمت موافاة الجانب الإندونيسي بملف فني متكامل حول زراعة وتعبئة وتصدير الثوم بجمهورية مصر العربية. 
 
وأضاف العطار أن الجانب الإندونيسي قام بعمل دراسة تحليل للمخاطر على الملف المصري واستنادا على نتائجها تم السماح بالاستيراد من مصر وفقا للاشتراطات الحجرية الإندونيسية، حيث سيقوم الحجر الزراعي بالإشراف على تطبيق هذه الاشتراطات.
 
وبلغت صادرات مصر من الثوم هذا الموسم 12 ألفا و703 أطنان بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من الحاصلات الزراعية المصرية إلى مختلف دول العالم حتى الآن 4 ملايين و40 ألفا و826 طنا. 
 
ونوه بأن الموسم التصديري الحالي شهد طفرة في صادرات الموالح المصرية إلى مختلف دول العالم حيث بلغت مليونا و618 ألفا و6 أطنان حتى الآن، بينما بلغ إجمالي ما تم تصديره من البطاطس 757 ألفا و476 طنا ومن البصل 253 ألفا و400 طن فيما بلغ إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم من محصول العنب 98 ألفا و100 طن ومن الفراولة 15 ألفا و 754 طنا ومن الفاصوليا 14 ألفا و913 طنا.

مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader