الخميس 06 سبتمبر 2018 - 10:39 صباحاً

مؤتمر أدباء مصر يختار اسم أبو الاقتصاد المصرى طلعت حرب  شخصية الدورة 33

الشاعر محمد عزيز

كتب- طلعت طه:

قررت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر اختيار اسم أبو الاقتصاد المصرى طلعت حرب، شخصية الدورة الثالثة والثلاثين لعام 2018، كما اتفقت على تكليف أحد أساتذة التاريخ بعمل دراسة تنشر عن شخصية العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته الأمانة يوم، الثلاثاء، برئاسة الشاعر محمد عزيز، الأمين بمقر الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما استقرت الأمانة على اسم رئيس المؤتمر لدورة هذا العام، والمنتظر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما تحصل الأمانة على موافقته، حيث جاء الاقتراع على رئيس المؤتمر سريا، وتم اختياره من بين 8 أسماء اقترح اسمها من الأعضاء.

كما استقرت الأمانة على استكتاب عدد من الباحثين لمناقشة المحور البحثية الستة التى اختارتها الأمانة من قبل، وهى: المحور الرئيسى جاء بعنوان "المنتج الثقافى بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة"، كما تم اختيار عدة محاور فرعية أخرى هى "المؤسسات الثقافية ونشر العمل الثقافى" و"العدالة الثقافية وآليات التمكين" و"الأدب المصرى المعاصر فى مناهج التعليم بين الحضور والغياب" و"تسوق المنتج الثقافى وموقف الإعلام" و"التيارات الفكرية وحرية الإبداع".

وقال الشاعر محمد عزيز، أمين المؤتمر، إن الأمانة سوف تجتمع فى 2 أكتوبر المقبل، لاختيار الشخصيات العامة عن المحافظات، وأسماء المكرمين فى المؤتمر. وأضاف محمد عزيز أن الأمانة لم تستقر حتى الآن على المحافظة التى سوف تستضيف المؤتمر هذا العام، مشيرا إلى أنه تم بالفعل الاتفاق مع محافظ مطروح السابق اللواء علاء أبو زيد، لكن حركة المحافظين الأخيرة حالت دون ذلك، مشددا على أن الاجتماع المقبل سوف يشهد إلى حد كبير المحافظة المستضيفة.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader