الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 09:16 مساءً

تتويج سلطنة عُمان بذهبية بينالي تصوير الطبيعة بجنوب إفريقيا

تتويج سلطنة عُمان بذهبية بينالي تصوير الطبيعة بجنوب إفريقيا

كتب- وليد الجبالي:
 
تُوجت سلطنة عُمان ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي بالميدالية الذهبية في البينالي التاسع عشر لتصوير الطبيعة ٢٠١٨م للصور الرقمية والجائزة الشرفية في البينالي الرابع والثلاثين للصور المطبوعة بالأسود والأبيض وذلك ضمن فعاليات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي في دورته الرابعة والثلاثين في مدينة دوربن بجنوب إفريقيا.
 
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) البيناليات يقيم كمسابقة فنية كل عامين على مستوى الدول الأعضاء في الاتحاد وقد شاركت السلطنة ممثلة بأعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي في بينالي الطبيعة للصور الرقمية بمجموعة بأعمال تحمل ثيمة الصحراء العمانية.
 
وحصلت سلطنة عُمان في المسابقة على الميدالية الذهبية وذلك لحصولها على (232) نقطة؛ كما شاركت السلطنة في محور الصور المطبوعة في بينالي الطبيعة بعشرة أعمال بثيمة السلاحف العمانية وجاء في المركز الحادي عشر على مستوى الدول وحصل على المستوى الفردي المصور الضوئي إسماعيل بن عبدالله الفارسي. كما حصلت السلطنة على الجائزة الشرفية في بينالي التصوير بالأسود والأبيض بثيمة فخر الفرسان.
 
يأتي ذلك على هامش مشاركة سلطنة عُمان في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) خلال الفترة من ١١ ـ ١٧ أغسطس الجاري والذي يقام في مدينة دوربن الجنوب إفريقية بمشاركة ٥٣ دولة.
 
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) هو أكبر المنظمات الدولية الراعية لفن التصوير الضوئي للهواة، وتأسس في عام 1946 في سويسرا على يد البلجيكي ام فاندي فيجر، وعقدت أول جمعية عمومية للاتحاد في مدينة بيرن بسويسرا في يونيو 1950، وقد ضم في عضويته مع أول جمعية عمومية 9 دول، فيما يحظى في الوقت الحالي بعضوية 92 دولة من مختلف أنحاء العالم ،وينظم الاتحاد مجموعة من البرامج والفعاليات التي تسهم في تنمية معرفة التصوير الضوئي الفنية والتعليمية والعلمية بما يتفق مع مبادئ هيئة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader