الخميس 09 أغسطس 2018 - 08:36 مساءً

"المنتدى الاستراتيجى للتنمية" يطالب بإطلاق إسم طلعت موسى على أحد الميادين

اللواء دكتور طلعت موسى

كتب: طلعت طه
طالبت ندوة "طلعت موسى وحروب الجيل الرابع" التى نظمها المنتدى الاستراتيجى للتنمية والسلام الاجتماعى بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات  وتضمنت (حفل تأبين اللواء دكتور طلعت موسى عضو مجلس إدارة المنتدى .. مسيرة عطاء ) 
فى البداية قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب وزميله فى القوات المسلحة: عندما عملت معه  كان وقتها رئيسا لعمليات كتيبة مشاه ميكانيكي، وطبقا لبرنامج التدريب اليومي كانت الكتيبة مصطفة في الطابور الصباحي لإجراء طابور اللياقة البدنية، وإذا بقائد الكتيبة يطلب منه جمع ضباط الكتيبة لعقد مؤتمر مع قائد الفرقة وفى تمام الساعة التاسعة حضر قائد الفرقة، وقال لنا:«مبروك يا رجاله، الساعة التي نتمناها منذ سنوات قد جاءت سنحارب اليوم، وسنحرر سيناء".
وأضاف اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب والخبير الاستراتيجى كان إنسان منتج للطاقات الايجابية ولقد زملاته فى اليمن ولقد بدأ رحلة العلاج منذ أن كان معنا فى اليمن عام 2007 وكان يقف المحاضرة بالكامل على قدميه وكان لا يكل أو يمل من العمل  وأجرى عملية الغضروف وبرغم ذلك كان يستمر فى عمله وكان دائنا ما يردد أننا لدينا أمانة يجب أن نوصلها للأجيال القادمة  ويجب أن تعى الأجيال خطورة حروب الجيل الرابع وتأثيرها على منطقتنا العربية وكان فى أيامه الأخيرة يذهب لأكاديمية ناصر لإعطاء المحاضرات ثم يعود لمستشفى العجوزة لأخذ دورة العلاج واللواء طلعت موسى قيمته المضافة تتمثل فى فى أنه لم يسىء لأحد وكان لديه فكر متسلسل ومنطقى كما كان روحه شابة جدا. 
كما تحدث د.طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يجب أن يطلق اسمه على أحد الشوارع أو الميادين فما قدمه لمصر كثير ويستحق منا كل تقدير أو نشر كتيب باسمه لعظيم انجازاته علينا .
اما اللواء فؤاد فيود عضو مجلس إدارة المنتدى الاستراتيجى فقال: لقد عشت معه فترة من الزمن وكان قلق جدا من مشروع التقسيم وكان يدرك جدا للحرب المعلوماتية والثقافية وكان يتصدى لهذا الفكر وكان يتصدى لبناء مصر من خلال محاضراته المستمرة عن التهديدات والتحديات التى تواجه مصر ...
واعتبراللواء محمد قشوش محمد قشوش الخبير الاستراتيجى وزميله فى رحلة أمريكا عام 81 انه فارس من فرسان الكلمة هو مقاتل جسور لايخاف فى الحق لومة لائم ولقد كرمه الرئيس جمال عبد الناصر كقائد عملية وهذا يعنى أن مصر لن تحقق اى انتصار الإ من خلال ثقة القيادة السياسية فى شبابها .. كما تحدث لواء حمدى لبيب  الخبير الاستراتيجى أننا تعلمنا منه كيف يكون الانتماء الحقيقى للبلد وأنه ترك ذكرى طيبة لجميع الأجيال القادمة .
ومن جانبه اوضح د.علاء رزق  رئيس المنتدى الاستراتيجى للتنمية والسلام الإجتماعى انه فى إطار حرب الشائعات وما تحمله من مخاطر على نسيج الأمة الواحد التى تعتبر أحد آليات الجيل الرابع لإفشال الدولة ولاستكمال أحد المؤسسين للمنتدى الاستراتيجى والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية فلقد قمنا بمحاولة التعرف على الحضانات التى قد  تتوائم وتتكيف مع الشائعات التى تضر بالدولة وبالتالى فقد قام المنتدى فى هذا المؤتمر بدعوة خبراء مصر فى هذا المجال للتعرف على انسب الحلول لمواجهة هذه الحروب وهو ما يتفق مع استراتيجية اللواء طلعت موسى من وضع إستراتيجية حقيقية للمواجهة تقوم على الآتى عدم الاقصاء الجمعى وضرورة عدم التزييف المنهجى للوعى السياسى والاقتصادي والاجتماعي من خلال ربط الإعلام الوطنى والخاص بأجندة مصر القومية واستغلال أنسب بكل عناصر القوة الاقتصادية المصرية وعدم مصادرة حرية الرأى والتى يجب أن تكون فى إطار الحفاظ على بقاء الدولة.
وقال د.جمال شقره أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس كان فارس نبيل ولقد قدم محاضراته فى أمثر من 44 جامعة ما بين جامعة حكومية وخاصة وكنت أقول له دايما أولادنا محتاجين لك يا أفندم لدرجة أنه كان صديق لمركز دراسات الشرق الأوسط وتصادق مع 110 موظف وأجرينا سلسلة ندوات كانت بعنوان ألف باء سياسة لطلبة الجامعة .
وعرضت الدكتورة سامية أبو النصر أمين عام  المنتدى الاستراتيجى فيديو عن اللواء دكتور طلعت موسى تضم مسيرته خلال عمله بالقوات المسلحة وكذلك عمله فى العديد من الدول العربية كمستشار عسكرى وكذلك أنشطته المختلفة التى قام بها من خلال المنتدى الاستراتيجى  وكذلك تحدثت عنه كأحد تلميذاته و كإنسان وكيف كان يتفانى فى عمله كما سلم د.علاء رزق رئيس المنتدى درعا لتكريم اللواء دكتور طلعت موسى وتسلمه زميله اللواء فؤاد فيود  .
وحضر حفل التأبين عدد من تلاميذ اللواء دكتور طلعت موسى وعدد من الإعلاميين والصحفيين وممثلين عن المجتمع المدنى وعدد من الخبراء والمتخصصين فى كافة المجالات.
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader