الخميس 09 أغسطس 2018 - 09:04 صباحاً

النفط يهبط 3 % مع تباطؤ الطلب الصيني

.

هبطت أسعار النفط أكثر من 3 بالمئة مع تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وبعد بيانات صينية أظهرت تباطؤا في الطلب على الطاقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. 
 
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.37 دولار، أو 3.17 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 72.28 دولار للبرميل.
 
وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.23 دولار، أو 3.22 بالمئة، لتسجل عند التسوية 66.94 دولار للبرميل بعد أن لامست في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى منذ 22 يونيو عند 66.32 دولار.
 
وأعلنت الصين عن فرض رسوم استيراد إضافية بنسبة 25 في المئة على واردات أمريكية بقيمة 16 مليار دولار تتراوح من الوقود ومنتجات الصلب إلى السيارات والمعدات الطبية.
 
وأثارت الحرب التجارية المتصاعدة توترات في الأسواق العالمية. ويخشى المستثمرون أن تباطؤا محتملا لأكبر اقتصادين في العالم سيقلص الطلب على السلع الأولية.
 
وتعافت واردات الصين من النفط الخام بشكل طفيف في يوليو بعد انخفاضها لشهرين متتاليين، لكنها تبقى منخفضة بسبب هبوط في الطلب من مصاف نفطية مستقلة.
 
واستمدت أسعار الخام بعض الدعم من عقوبات أمريكية على إيران بدأ سريانها يوم الثلاثاء في عدة قطاعات. وفي نوفمبر تستهدف واشنطن القطاع البترولي في إيران، ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك.

مصدر الخبر: وكالة رويترز





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader