السبت 28 يوليو 2018 - 12:05 مساءً

 نصائح بسيطة لخفض الوزن دون رجيم

.

في روشتة بسيطة ومحددة، نشر موقع eatingwell بعض النصائح يمكن لأى شخص في أي مرحلة عمرية اتباعها للحصول على جسم مثالي والتخلص من الدهون الزائدة دون تعب أو اللجوء إلى أنظمة رجيم قاسية ترهقه وتقلل من انتاجه اليومى.
 
1- الامتناع تماماً عن الزيوت والدهون:
 
من أكثر المأكولات التى تسبب السمنة، تلك التى تتكون من دهون كثيرة، وذلك لأنها تتراكم مع الدهون المتواجدة داخل الجسم فتسبب السمنة، لذلك الجأ دائماً إلى اعداد الطعام في المنزل عن طريق استخدام زيت الزيتون فهو يساعد على تقليل الكوليسترول داخل الجسم بالإضافة إنه مستخرج من الزيتون ذو الدهون الصحية.
 
2- الاكثار من المأكولات البحرية:
 
المأكولات البحرية من أكثر أنواع الطعام الملىء بالفوائد، فهو يحتوى على أوميجا 3 الذى يحسن من وظائف القلب والعقل، ويساعد على حرق الدهون. تلك المأكولات البحرية تشمل السلمون، السردين، التونة، جميع أنواع السمك، بالإضافة إلى إمكانية أكلها أى وقت خلال اليوم وسهولة هضمها.
 
3- تناول السلطات بجميع أنواعها:
 
عليك تناول كل أنواع السلطات وبأى كمية طوال اليوم، مثل السلطة الخضراء أو سلطة الحمص أو سلطة السيزر، وأكثر من تناول كل ما هو أخضر، مثل الخضروات كالجرجير والبقدونس والخس والخيار خلال اليوم، فهى تملىء المعدة ولا تشعر بالجوع بجانب فوائدها العديدة من الفيتامينات.
 
4- التريث أثناء الأكل:
 
من أهم العادات التى يجب أن تتمسك بها هى أسلوب تناول الطعام، فأثناء شعورنا بالجوع، نلجأ إلى الإكثار من الطعام مع السرعة المفرطة، وهذا يؤدى إلى عدم الشبع بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة دون دراية، لذلك عليك أن تقلل من سرعة تناول الطعام واختيار الشوكة أو الملعقة الصغيرة أثناء تناول الوجبات.

مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader