الخميس 26 يوليو 2018 - 10:57 مساءً

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل يطلع أبوالغيط بالقاهرة على خطوات الشارقة في تأسيس البرلمان

الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط خلال استقباله الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت

الأمين العام للجامعة العربية يبارك الشعار والهوية للبرلمان العربي للطفل
 
كتب- وليد الجبالي:
 
استقبل أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بمكتبه أيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل مقدما له التهاني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد كأمين عام للبرلمان العربي للطفل ومقره بدولة الامارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة.
 
حضر اللقاء الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي والسفيرة إيناس مكاوى مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بالجامعة العربية.
 
جانب من لقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط مع الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت 
 
وأعرب أبوالغيط عن تقديره لجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وما يحمله من عطاء ورسالة تعنى بالارتقاء الدائم بالطفولة ورؤية سموه في أن يكون للطفل العربي دوره ومشاركته في نقل رأيه والتعبير عنه وأكد أن البرلمان العربي للطفل سيكون صوت الطفل العربي ومنبره.
 
وأشاد أبو الغيط بمبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة  وحرصه على دعم إنشاء البرلمان العربي للطفل واستضافته في إمارة الشارقة ليكون مقرا لالتقاء الاطفال العرب ومناقشة موضوعاتهم وقضاياهم التي ستمثل اهتماما من قبل إدارات ومؤسسات الجامعة العربية .
 
ووجه أحمد أبو الغيط بالاسراع في إنجاز متطلبات التأسيس وتقديم الدعم والتسهيلات للأمين العام للبرلمان العربي للطفل والأمانة العامة في إمارة الشارقة  ليكون البرلمان جاهزا لمباشرة أعماله واختصاصاته .
 
جانب من لقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط مع الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت
 
بدوره أشاد أيمن عثمان الباروت أمين العام البرلمان العربي للطفل بجهود أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية وما وجه من إنجاز لكافة الترتيبات الخاصة بتأسيس البرلمان العربي للطفل والذي تستضيفه إمارة الشارقة بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 
وأطلع الباروت أحمد أبوالغيط على كافة توجهات حكومة الشارقة وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في إنشاء مقر البرلمان العربي للطفل وتوفير أوجه الاستضافة الكاملة بجانب خطط الفعاليات المصاحبة والتي ستمثل إضافة للبرلمان في ظل ما تتيحه الشارقة من مرافق وإمكانات كبيرة أهلتها مؤخرا لتنال الاعتماد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) كأول مدينة صديقة للأطفال واليافعين على مستوى العالم.
 
بعدها أطلع الباروت أمين عام جامعة الدول العربية لمشروع شعار وهوية البرلمان العربي للطفل والذي بدوره باركه وأشاد بتكوينه وما يحمله من رؤية من مشروع للعناية بالطفل العربي في كافة أبعاده.
 
جدير بالذكر أن الامين العام للبرلمان العربي للطفل سيواصل خلال تواجده بالقاهرة من مباحثاته مع الجهات ذات الصلة تأسيس البرلمان في الشارقة وما يتصل بها من أوجه تنفيذية وفنية.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader