الخميس 26 يوليو 2018 - 10:30 مساءً

"أيمن الباروت" يبحث مع سفير الإمارات بالقاهرة مراحل استكمال تأسيس البرلمان العربي للطفل

الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت خلال اجتماعه مع سفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي

كتب- وليد الجبالي:
 
اجتمع أيمن عثمان الباروت أمين عام البرلمان العربي للطفل وفي مقر سفارة دولة الإمارات العربية بالقاهرة مع السفير جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية  وأطلعه على كافة الخطوات التالية لاستكمال جوانب تأسيس البرلمان في إمارة الشارقة وأوجه مباشرة عمله.
 
ويأتي لقاء الباروت مع الجنيبي في إطار التحضير للاجتماع مع أحمد أبوالغيط أمين عام جامعة الدول العربية لاطلاعه على خطط مباشرة تأسيس البرلمان العربي للطفل والجدول الزمني المقترح لأعماله في دولة الامارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة.
 
جانب من اجتماع الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت مع سفير الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي
 
وفي بداية الاجتماع رحب السفير جمعة مبارك الجنيبي بأيمن عثمان الباروت وهنأه بصدور قرار جامعة الدول العربية لتوليه مهام أمين عام البرلمان العربي للطفل متمنيا له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد مؤكدا أن سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في القاهرة على أن تم الاستعداد لتقدم أوجه الدعم لتأسيس البرلمان وإنجاح منظومة أهدافه.
 
 وأشاد بما يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من رؤية واهتمام كبيرين بالطفولة في الوطن العربي وحرص سموه الكبير على إنشاء البرلمان العربي للطفل واستضافة الشارقة للبرلمان ولأمانته العامة مشيرا إلى أن إمارة الشارقة وفق رؤية حاكم الشارقة حققت الكثير من الانجازات في مجال الطفل أهلها بكل استحقاق وجدارة لتكون مقرا للبرلمان. ولفت الجنيبي إلى تواصل رسالة الشارقة وفق رؤية سموه في تهيئة جيل الاطفال من خلال البرلمان لخدمة أوطانهم وأن يكونوا قادة المستقبل.
 
سفير الإمارات بالقاهرة جمعة الجنيبي خلال استقباله الأمين العام للبرلمان العربي للطفل أيمن عثمان الباروت 
 
وأوضح الجنيبي أن دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" استطاعت أن تستقطب العديد من مقرات المؤسسات العالمية بفضل العلاقات المتينة التي تربطها وكافة الدول لذا ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة أن يكون لها موطأ السبق في استضافة المقرات الدولبة ومن البرلمان العربي للطفل ونجاحها بين مختلف الدول لتكون تلك الدولة مؤيدة لرؤية الامارات في أن تكون حاضنة وداعمة للتقارب الدولي بين مختلف الأشقاء.
 
من جانبه أعرب أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل عن تقديره الكبير  لكافة الجهود التي بذلتها سفارة دولة الامارات العربية المتحدة والسفير جمعة الجنيبي في التنسيق مع جامعة الدول العربية والبرلمان العربي لتأسيس البرلمان في إمارة الشارقة.
 
وأشار إلى حرصه من خلال تواجده في القاهرة بعد مباشرة أعماله في عقد الاجتماعات المشتركة مع سفارة الامارات ووزارة الخارجية لبحث استكمال خطوات تأسيس البرلمان العربي للطفل وترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة من خلال رؤيته الثاقبة في العناية بالطفل وتمكينه من المشاركة الفاعلة في خدمة وطنه وأمته العربية من خلال برلمان يحقق ما تتطلع إليه دول الوطن في بناء أجيال قادرة على قيادتها ودعم مسيرة تقدمها ونموها.
 
وأطلع الباروت مبارك جمعه الجنيبي على برنامج عمله في القاهرة ومايسعى إليه لتعزيز مختلف الجهود لاطلاق أعمال البرلمان العربي للطفل خلال الفترة المقبلة.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader