الأربعاء 25 يوليو 2018 - 10:34 صباحاً

 استشارى نفسى: "جروبات الفضفضة" من أسباب خراب البيوت

صورة تعبيرية

تبحث الفتيات عن تحذيرات أحيانا ونصائح أحيانا أخرى على جروبات فيس بوك، بعضهن يفضفض وآخريات يستفسرن عن مسألة دينية أو مشكلة جنسية.
 
جروبات الفضفضة والدردشة على فيس بوك هى تطور لعدد من أشكال البرامج والوسائل التى ظلت طوال العقود الماضية يلجأ إليها البعض سواء عبر اثير الاذاعة او على شاشات التليفزيون.
 
وتقول الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن  هذه الجروبات تمثل خطرا على المجتمع وانتشارها خسارة كبيرة تعبر عن تفكك قيم الأسرة، وغياب دور الأم التى كانت فى الماضى الملجأ الأساسى للنصيحة وللاستشارة والفضفضة أيضا.
 
وتؤكد الدكتورة سامية خضر، أن الشخص الذى يتبرع بإعطاء النصيحة وحل المشكلة، غير معروفين، ولا يعرفون الشخص صاحب الأزمة، وقد يكون بعضهم مرضى نفسيون ينصحون بشكل يخرب البيوت ويعقد الأمور، فالواقع الافتراضى لا يقدم خبرة حقيقية لحل المشاكل الاجتماعيه والزوجية.
 
وتوضح أستاذ علم الاجتماع أن هذه الجروبات سوف تدمر مع الوقت للعلاقات الاجتماعية وتقتل داخل الإنسان الجانب الإنسانى، لأنها تحوله لشخص يريد الانتقام دائما بسبب ما يتعرض له من نصائح تصب معظمها فى عدم التسامح وأخذ الحق بالقوة وعدم التنازل من أجل أى سبب سواء الأسرة أو الحب.

مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader