الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 04:12 مساءً

الجامعة العربية تتابع تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة

جانب من الاجتماع برئاسة الدكتور محمد سعد الهاجري

- د. محمد الهاجري: الجامعة العربية تستعد لعقد القمة الثقافة العربية التي اقترحتها السعودية 
 
كتب- وليد الجبالي:
 
عقدت الأمانة العامة (قطاع الشؤون الاجتماعية– إدارة الثقافة)، الاجتماع الثاني لفريق عمل متابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030، في مجال الثقافة، أمس الإثنين، بمقر الأمانة العامة.
 
 شارك في الاجتماع ممثلون من (7) دول وهي: دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، دولة فلسطين، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية ، بالإضافة إلى منظمتي الألكسو والإسيسكو، وإدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي وإدارة الثقافة بالأمانة العامة.
 
جانب من الاجتماع
 
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور محمد سعد الهاجري مدير ادارة الثقافة بالأمانة العامة. وقام باستعراض بنود جدول أعمال الاجتماع، واستعرض ممثلا دولتي فلسطين ومصر رؤية دولتيهما في مجال تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.
 
وأشار ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى موضوع عقد القمة الثقافية العربية. وقام  د. محمد الهاجري مدير إدارة الثقافة بعرض موجز حول ما تقوم به الأمانة العامة للإعداد والتحضير القمة الثقافة العربية التي اقترحتها المملكة العربية السعودية وتم إقرارها خلال القمة العربية التي انعقدت في  الظهران 2018، وأشار إلى الاجتماع التنسيقي التي نظمته إدارة الثقافة حول القمة في 28 يونيو 2018 بمقر الأمانة العامة.
 
 الدكتور محمد سعد الهاجري خلال رئاسته الاجتماع
 
وبعد المناقشات تم الاتفاق على تعميم ما ورد من الدول من تجارب حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والطلب من الدول التي لم ترسل موافاة الأمانة العامة بجهودها في هذا الشأن، حتى تتمكن من تجميع كافة التجارب للدول الأعضاء في مجلد لعرضه على الاجتماع القادم لفريق العمل، والمقرر عقده يوم 7/8/2018، ومن ثم عرضه على اللجنة العربية لمتابعة أهداف خطة التنمية المستدامة وعلى المؤتمر الثاني حول الثقافة وخطة التنمية المستدامة 2030.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader