الثلاثاء 10 يوليو 2018 - 09:45 صباحاً

 نصر تبحث مع البنك الدولي تمويلا للاسكان الإجتماعي وتنمية سيناء

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار مع بعثة البنك الدولي

​بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بعثة البنك الدولي، الاسراع في توفير تمويل ثان لمشروع الاسكان الإجتماعي بقيمة 500 مليون دولار بجانب توفير تمويل لبرنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.
 
وأكدت الوزيرة، أهمية مواصلة دعم البنك الدولى لقطاع الإسكان فى مصر، خاصة الاسكان الاجتماعى، وتواصل الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، تنفيذ برنامجها لإتاحة مسكن ملائم للمواطنين بأسعار مناسبة، اضافة إلى أهمية قطاع الاسكان فى توفير بنية اساسية للمستثمرين، ودوره فى تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل.
 
واعربت بعثة البنك الدولي برئاسة لويس شقوير، كبير مستشاري البنك الدولي، وناجى بن حسين، مدير بالبنك عن استعدادها لتقديم اى خبرات لمصر فيما يتعلق بآليات إشراك القطاع الخاص في مشروعات الاسكان الاجتماعي، مشيرة إلى أن التجربة المصرية فى مجال الإسكان الإجتماعى تعد "قصة نجاح"، مؤكدة استمرار العمل على تعزيز أوجه التعاون بين البنك ومصر في مختلف القطاعات، وإتاحة جميع الخبرات والإمكانيات بما يحقق أهداف التنمية في مصر.
 
والتقت الوزيرة، ببعثة البنك الدولى المكلفة بمتابعة برنامج تنمية سيناء، برئاسة سامح نجيب وهبة، مسئول الفريق المعاون لبرنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بالبنك الدولى.
 
وأكدت الوزيرة، أهمية توفير البنك لعدد من المنح لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث تضع القيادة السياسية أولوية لهذا المشروع، والذى سيساهم فى مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة.

مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader