السبت 07 يوليو 2018 - 11:38 صباحاً

"إتجوز.. أون لاين"

 
منذ أكثر من 10 سنوات لم يخجل صديقى أن يعترف أنه تعرف إلى زوجته عن طريق "الفيس بوك"، وكانت طريقة "مُستهجنة" آنذاك للزواج فى مصر، ولكنه رَأَى أن مواقع التواصل الاجتماعى قد تغير من طريقة تفكيرنا حتى فى العلاقات الاجتماعية، وما المانع فى بناء علاقة أسرية والزواج عن طريق مواقع التواصل، فهى تؤدى فى النهاية لتعارف الأشخاص وجهًا لوجه، كما أن هذه المواقع تساعد أصحاب الميول الواحدة، والاهتمامات المشتركة على التقارب، وإيجاد لغة واحدة يمكنهم التحدث بها على عكس طرق الزواج التقليدية "الصالونات"، والتى لا تتح أكثر من التعرف الشكلى، والذى قد يخدع فى مظهره الكثير من الناس.
 
ومع انتشار وسائل التواصل، وازْدِياد تأثيرها انتشرت معها التطبيقات الخاصة بالزواج وكل ما يتعلق به، ومن أشهر هذه التطبيقات "إتجوز" وهو مبادرة لتوفير جميع المستلزمات التي يحتاجها المقبلين على الزواج، بداية من شراء الشبكة وحتى شهر العسل.
 
أصحاب المبادرة إيريني فهيم وزوجها بنيامين فاروق، وصديقه دايفيد ثابت، تحدثوا عن فكرة التطبيق والتى خرجت من رحم المعاناة التى مروا بها أثناء التجهيز للزفاف.
 
دايفيد، وهو مدير المبادرة، قال إن تطبيق "إتجوز" هو أول تطبيق إلكتروني معتمد ومسجل رسميًا يقوم بمساعدة المقبلين على الزواج في تجهيزات كل مستلزمات الفرح، بالإضافة إلى انه يمنح عددًا من الخصومات في بعض المحلات التجارية ومصففى الشعر والميك أب، وأماكن إقامة الحفلات وشهر العسل، المتاحة من خلال التطبيق.
 
إيرينى فهيم تحدثت عن الهدف الرئيسي من إطلاق تطبيق "إتجوز" هو تسهيل توصيل الخدمة إلى العريس والعروس من خلال استغلال التكنولوجيا لتوفير الوقت والمجهود في استغراق تحضير مراسم الفرح وتجهيزات المنزل بجميع أغراضه، بحيث نكون بمثابة "إخوات" العروسين أو فردًا من أقاربهم الذين يلجأون إليهم وغالبًا لا يتم إنجاز ما طلب منهم، على العكس ما نقوم به نحو العروسين من عرض الخدمات عليهم من خلال التعرف على رغباتهم والميزانية المتاحة لديهم ومن خلالها نبدأ بوضع الاختيارات المناسبة أمامهم، ويبقى لهم مهمة الاختيار فقط ونحن نقوم بالتنفيذ.
 
التطبيق لا يتميز فقط بأنه يحتوى على الأماكن والخدمات اللازمة للاستعداد للزواج إلا أن الفريق يقوم بالتواصل مع هذه الأماكن للحجز بها من خلال التطبيق، بالإضافة إلى الحصول على نسبة من الخصومات، وذلك لتوطيد الثقة مع العملاء للإقبال على التفاعل مع من يقومون بتقديم الخدمة، وهذا يساعد العروسين على الارتياح لاختياراتهما.
 
تطبيق "إتجوز" شهد زيادة شهرية مستمرة في المستخدمين للتطبيق، كما أن الفريق القائم عليه يطمح أن يصل هذا التطبيق للوطن العربي كله، وليس مصر فقط.
 
 

 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader