الخميس 05 يوليو 2018 - 01:31 مساءً

الجامعة البريطانية فى مصر ترسل أول مجموعة طلاب للدراسة بجامعة "لندن ساوث بانك"

كتبت ـ جيهان عبد الرحمن:

في إطار الشراكة الممتدة والفعالة بين الجامعة البريطانية في مصر وجامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة، بدأت الجامعة البريطانية في إيفاد ابنائها من طلبة كليات ادارة الاعمال، والاقتصاد والعلوم السياسية، والحاسبات ونظم المعلومات، للدراسة بالخارج مع شريكها البريطاني، وتعتبر هذه اول مجموعة تسافر من الجامعة إلى لندن حيث يتم التدريس بواسطة أساتذة جامعة لندن ساوث بانك.



ويدرس طلاب كلية الإقتصاد والعلوم السياسية مادتين، في حين يدرس طلاب إدارة الأعمال مادة واحدة، ويقوم طلاب كلية النظم والمعلومات بعمل مشروع التخرج في لندن، وتمنح الشراكة فرصاً لحصول طلاب الجامعة البريطانية في مصر على درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن ساوث بانك.

وتسافر المجموعة تحت اشراف حنان السعداوى، مديرة العلاقات العامة والتسويق وشئون الطلاب والخريجين، والدكتورة هادية فخر الدين و كيل كلية الإقتصاد والعلوم السياسية لشئون التعليم والتعلم، ما يشكل فرصة جيدة للاستفادة من الفرص المتاحة بالجامعة الشريكة، وفرصة جيدة لتحسين المهارات والتعرف على ثقافات مختلفة.


 
ويتضمن البرنامج نشاطات ترفيهية وثقافية للتعرف على الثقافة الانجليزية، وتتضمن زيارة أماكن أثرية فى انجلترا، وذلك لمدة أسبوعين، وتقدم الجامعة البريطانية لطلابها فرصاً كبيرة لإثراء المادة العلمية بكلياتها من خلال شراكتها مع جامعة لندن ساوث بانك والتى تعود إلى شهر سبتمبر عام 2014، لتشكل شراكة جديدة مصرية بريطانية فى التعليم العالى والبحث العلمى والمشاريع العلمية.

 ومن جانبه أكد الدكتور أحمد محمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة تدعم الطلبة بتوفير فرص للتعرف على الثقافة الإنجليزية، لافتاً إلى أن الشراكة تسهم فى إعداد طالب متميز، قادر على التواصل مع مستحدثات العصر ، والتعامل مع أحدث مخرجات التكنولوجيا ، ما يسهم فى إمداد سوق العمل بخريج قادر على الإبداع والإبتكار.
 
وأكد محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، على ضرورة أن تقدم الجامعة للمجتمع خريجين ذوى مهارات وقدرات معرفية للنهوض بالمستقبل، مشيراً إلى أن هدف الجامعة الرئيسي هو دعم المتفوقين بإتاحة الحصول على درجة البكالوريوس واستكمال الدراسات العليا فى جامعة لندن ساوث بانك حيث يحصل الخريجين على شهادتين، واحدة من الجامعة البريطانية فى مصر والأخرى من جامعة لندن ساوث بانك.
 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader