الاثنين 02 يوليو 2018 - 10:28 صباحاً

نهوض وتنمية المرأة : تهنئ بطلات مصر بإنجازاتهن في المحافل الدولية

.

كتبت- د.غادة واكد:

أعربت جمعية نهوض وتنمية المرأة برئاسة الدكتورة/ إيمان بيبرس – رئيسة مجلس إدارتها، عن بالغ سعادتها وعمق فخرها وتقديرها ببطلات مصر اللاتي حققن الفوز العظيم وحصلن على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط التى تقام بمدينة تراجونا الإسبانية.

فنحن نشيد بتتويج بطلاتنا في الخارج ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، فحققت نجمة السباحة المصرية/ فريدة عثمان الفوز بـ3 ميداليات حيث فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق" 50 متر فراشة"، والميدالية الذهبية في سباق 50 مترا سباحة حرة، والميدالية الفضية في سباق 100 متر فراشة، وأيضًا حطمت الرقم القياسي في سباحة البحر المتوسط لتكون أول سيدة مصرية  تحقق رقمًا جديدًا بزمن 25,48 ثانية مما يعد انجازا كبيرًا في رياضة السباحة.

وأيضًا حصدت اللاعبة/ نانسي طمان على المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الجمباز، حيث جاءت في المركز الأول خلال مشاركتها في منافسات جهاز طاولة القفز بالدورة، بعد أن حققت إجمالي 13.899 نقطة.

بالإضافة إلى أنه حققت الرباعة المصرية/ سارة سمير الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال للنطر وزن أقل من 69 كجم، حيث تمكنت البطلة الأوليمبية من رفع 127 كجم في المحاولة الأولى و135 كجم في المحاولة الثانية التي قادتها إلى التتويج بالمركز الأول متفوقة على اللاعبتين الإيطالية والإسبانية في المنافسة. وأحرزت أيضًا ذهبية الخطف لنفس الوزن بعد رفع ثقل 105 كجم.

وفى الكاراتيه حصلت اللاعبة/ جيانا فاروق على الميدالية الفضية لوزن 61 كجم، وأيضًا أحرزت اللاعبة/ أريج سعيد الميدالية البرونزية، بينما في رياضة الرماية أحرزت اللاعبة/ عفاف الهدهد - لاعبة المنتخب الوطنى للرماية، الميدالية البرونزية فى سباق الـ 10 أمتار مسدس ضغط الهواء.

وإذ ترسل جمعية نهوض وتنمية المرأة أسمى التهاني القلبية للاعباتنا البطلات المصريات بمناسبة هذا الإنجاز التاريخي، مؤكدين على أنهن خير مثال للمرأة المصرية القوية والمؤثرة فيمن حولهن، فهن قدوة للفتيات المصريات. ودائما مثال تشريف واعتزاز لنا في الخارج.


مصدر الخبر: خاص- الرأى





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader