الاثنين 25 يونيو 2018 - 09:46 مساءً

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تدعو المختصين للمشاركة في العدد الخاص من مجلة الشجرة المباركة

الشيخ خليفة بن زايد - رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

كتب- وليد الجبالي:
 
أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أنها تنوي إصدار عدد خاص من مجلة الشجرة المباركة، سيتم توزيعه خلال المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية بعمّان 2018، ومهرجان التمور المصرية الرابع بسيوة 2018، والمهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية بالخرطوم 2018.
 
وتوجهت الأمانة العامة للجائزة بدعوة الباحثين المختصين بنخيل التمر، ممن يرغبون في المشاركة بمقال علمي في هذا العدد، ضمن المحاور التالية: 1-  محور خاص عن تمر المجهول (المجدول). 2-  محور خاص عن تحديات المنافسة للتمور العربية في الأسواق الدولية. 3-  محور خاص عن الصناعات الغذائية المرتبطة بالتمور. 4-  محور خاص عن سوسة النخيل الحمراء. 5-  محور خاص عن الابتكار والتقنيات في قطاع نخيل التمر.
 
وأوضحت الأمانة العامة للجائزة المواد العلمية ترسل إلى مدير التحرير، وفق معايير النشر المعتمدة بالمجلة عبر البريد الإلكتروني  [email protected] في موعد أقصاه نهاية شهر يوليو 2018.
 
وأشارت إلى أن معايير النشر في مجلة الشجرة المباركة تتمثل في:1- أن يكون المقال جديداً ولم يسبق نشره بأي وسيلة إعلامية، ولا تقل عدد كلماته عن 3000 كلمة. 2- أن يكون مذيلاً بالمراجع والمصادر العلمية المتخصصة وفق الأصول. 3- ترفق مع المقال أو البحث مجموعة من الصور عالية الجودة المناسبة للنشر على مسؤولية الكاتب أو الباحث. 4- إدارة المجلة غير ملزمة بإعادة المواد إلى أصحابها سواء نشرت أو لم تنشر. 5- إدارة المجلة لها حق التصرف بصور المقالات المنشورة بأي عدد لاحق مع ذكر المصدر. 6- يمنح الكاتب مكافأة وقدرها 367 درهم إماراتي (يعادل 100 دولار أمريكي) عن المقال بعد تمام النشر. 7- المقالات المنشورة بالمجلة تعبر بالضرورة عن آراء كتابها ولا تلزم الجائزة. 8- تستقبل إدارة المجلة المقالات العلمية باللغتين العربية أو الإنجليزية. 9- ترتيب المواد العلمية ضمن المجلة يخضع لاعتبارات فني.
 
 
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader