الخميس 14 يونيو 2018 - 11:18 صباحاً

الإسكان تطلق حملة لترشيد استهلاك المياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق"

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، بهدف نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك، ورفع الوعى المائي للمواطنين.  
 
وأكد الوزير - في بيان الوزارة - اليوم / الخميس / أهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تسهم في إهدار كميات كبيرة من المياه، والتعرف على التصرف الرشيد فيها، وكيفية الحفاظ عليها، موضحا أن ثقافة ترشيد استهلاك المياه أصبحت ضرورة  في ضوء النمو السكاني المتزايد مع ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل.
 
من جانبه،ذكر المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي: " إنه تم اختيار شعار الحملة "كل نقطة بتفرق" للتوعية بقيمة المياه، وأن إهدار كميات قليلة من المياه تؤثر في حياة آخرين بحاجة إليها، وأحد أهداف الحملة خلق حوار مجتمعي حول قضية ترشيد استهلاك المياه، وأن تكون هذه القضية على رأس أجندة المواطن اليومية، وتوجيه رسائل متنوعة للتعريف بكيفية تخفيض الاستهلاك". 
 
وأوضح أن الأفكار المستخدمة في الحملة، هى الأفكار الفائزة في "المسابقة الإبداعية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات المصرية"، التي أطلقتها الشركة القابضة عام 2017، حيث تم اختيار أفضل الأساليب الإقناعية لحث المواطنين على تغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة في استخدام مياه الشرب.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader