الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:59 صباحاً

البنا: إلغاء الراحات للعاملين بالحدائق والأطباء والمفتشين البيطريين بالعيد

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

كتب-سيد عطية:

أعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ القصوى، للتيسير على المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، من خلال تهيئة الحدائق التابعة لها لاستقبال الزائرين و تشديد الرقابة على الأسواق وطرح منتجات بأسعار مخقضة في منافذها.

وقرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الغاء الاجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الاورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وشدد البنا على وضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر،

وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضررورة الحفاظ على نظافة تلك الحدائق لتبدو في أبهى صورها وتهيئتها بشكل مستمر لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكد وزير الزراعة ان هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الاسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

ونبه البنا على مسئولي الحدائق على التعاون مع وسائل الاعلام المختلفة، لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على الحياة البرية والنباتية، مع وضع صندوق للشكاوى والمقترحات على أبواب الحدائق،

كذلك ضرورة وضع لوحات وأسهم ارشادية حديثة وخرائط جديدة كدليل للحدائق لمساعدة الزائرين أثناء التجول، لضمان ان تشمل الزيارة طابعاً ترفيهيا وثقافياً.

وشدد وزير الزراعة على الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بتكثيف عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد،

لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظاً على صحة المواطنين، مع تجهيز غرف للطوارىء بمديريات الطب البيطري على مدار 24 ساعة لتلقى أي شكاوى من المواطنين وابلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للتحقق منها وحها في حينه.

وفي سياق متصل كلف وزير الزراعة قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة وجهاز حماية الاراضي ومديريات الزراعة في المحافظات، بعمل نوبتجيات للعاملين بحماية الأراضي بالميدريات والادارات والجمعيات  الزراعية، طوال أجازة العيد،

ومداومة المرور على الأحواض الزراعية لرصد وكشف كافة حالات التعدي على الأراضي الزرعية، والتعامل معها على الفور وازالتها في المهد حفاظاً على الرقعة الزراعية  بإعتبارها عصب الاقتصاد القومي.

ونبه على تخصيص رقم تليفون بكل مديرية زراعة لتلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين والإعلان عنه داخل المحافظة، مع تخصيص خط ساخن داخل الادارة المركزية لحماية الاراضي لتلقي البلاغات والشكاوى والبيانات والتعامل معها على الرقم: 37499385 ، او الفاكس: 33374364.

وأعلن معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية التابع للوزارة عن طرح كميات من بسكويت وكعك العيد، من خلال منفذها بمركز البحوث الزراعية، بأسعار مخفضة تنافس أسعار الأسواق الخارجية، للتيسير على الموطنين ورفع العبء عن كاهلهم خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader