الأحد 10 يونيو 2018 - 01:27 مساءً

 98 % نسبة النجاح بالعينة العشوائية لامتحان الفرنسية للثانوية

صورة أرشيفية

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح في العينة العشوائية لامتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة بلغت 98% وحصل 3 آلاف و4 طلاب على الدرجات النهائية.  

وشدد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية ، خلال فعاليات مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد ،  أنه لا يمكن التعديل في درجات أو نموذج الإجابة.  
 
وبشأن ضبط كراسات الغش الجماعي، أوضح حجازي أن هناك آليات كثيرة للتصرف حيال حالات الغش الجماعي خلال التصحيح منها إبلاغ رئيس الكنترول أو المقدرين .. مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لضبط عمل لجنة التقدير مشكلة من المركز القومي للامتحانات، وسيتم توزيع أعضائها علي الكنترولات التي تصحح اللجان التى حدث بها أعمال شغب ، وفي حال وجود تطابق في الإجابات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب ويحرم لمدة عام من أداء الامتحان . 
 
وأضاف أنه منذ بدء الامتحانات تم ضبط 33 حالة غش و18 حالة نشر علي صفحات الغش علي مواقع التواصل الاجتماعي وسيتم حرمان ال` 18 طالبا من أداء الامتحان لمدة عامين ، و5 حالات تعد وحالة هروب بكراسة الإجابة . 
 
وأشار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه تم ضبط 5 حالات غش اليوم خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحانات الجبر اليوم ،  يغشون عبر "الواتس آب" وباستخدام المحمول وهم من محافظات سوهاج وشمال سيناء والشرقية.

مصدر الخبر: أ.ش.أ





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader