السبت 09 يونيو 2018 - 08:36 مساءً

طارق شوقي: قرارات جديدة في صالح العملية التعليمية بعد عيد الفطر

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 
كتبت: جيهان عبد الرحمن
في تصريحات خاصه للرأي صرح د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان هناك عدد من الإجراءات والقرارات الهامه المنظمة للعملية التعليمية ستنال رضا المجتمع المصري ومن شأنها إسعاد الناس " ها يكونوا مبسوطين جدا " ولكنه لم يفصح عن ماهية تلك الإجراءات ولا المرحلة التي تختص بها تلك القرارات. جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذى دعا اليه د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء الماضي بنادي تجديف الشرطة وحضره د. طارق شوقي وقيادات وزارة التعليم العالي وعبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين ورؤساء تحرير ومحرري الصحف والمواقع ومقدمي البرامج والمتخصصين في التعليم العالي.
 
وكان د. طارق شوقي  قد أرسل عبر الواتس ردا على مقال جيهان عبد الرحمن المنشور العدد الماضي بعنوان رموز التعليم تتحول إلى بجع والذى تناول واقعة اختفاء تماثيل طه حسين وعلى مبارك ورفاعة الطهطاوي من حديقة قصر الأميرة فائقة مقر وزارة التربية والتعليم واستبدالها بتماثيل للبجع الأبيض.
 
اكد الوزير صحة الواقعة وانه بالفعل تم نقل تماثيل العظماء من حديقة القصر إلى داخل البهو الرئيسي بالوزارة أمام المصعد وحفظهم في فتارين زجاجيه مثلما يحدث في المتاحف وذلك بعد ان لاحظ وجودهم وسط " الطين " بحديقة القصر حيث ان الهدف هو الحفاظ عليهم وأعادتهم إلى رونقهم الأصلي، مؤكدا أنه ليس هناك فكر سلفي أو إسقاطات أو تدخلات من البنك الدولي، مؤكدا انه يحاول إنقاذ القصر من الفئران والثعابين والمياه التي حطمت الرونق الأثري وتم إعادة الحديقة إلى رونقها وترميم المبنى بالكامل حتى تتسلمه الدولة في افضل حال قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة وان كل ما سبق تم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الأثار وانه لم يكلف الوزارة أية أموال لكنه تم بناء على العلاقات الطيبة بالأصدقاء، أشار أيضا انه يقوم بتلك الأعمال دون الإعلان المسبق عنها للرأي العام تفاديا للقيل والقال.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader