السبت 09 يونيو 2018 - 11:39 صباحاً

29 مليون رسالة واتس آب فى دقيقة!!

 
فى تقرير للمركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) أكد أنه بلغ عدد الرسائل التى تم ارسالها عبر تطبيق واتساب عام 2017 في الدقيقة الواحدة 29 مليون رسالة أى حوالى1.7 مليار رسالة في الساعة.
 
أصبح تطبيق واتس آب واحد من أفضل الطرق للتواصل بين الناس فى مختلف البلدان أو فى إجراء محادثات جماعية مع الأصدقاء والأقارب و الزملاء فى العمل.
 
التقرير رصد عدد رهيب من الرسائل يتم أرسالها عبر الساعة فما بالنا فى اليوم كله، فهل كلها أمور مهمة ومفيدة ؟!
 
فى الحقيقة تطبيق الواتس أب أصبح مهم لبعض فئات المجتمع خاصة من يتبادلون المعلومات والصور والنسخ الورقية فى أعمالهم، لدرجة أنه قد الاستغناء عن البريد الإلكتروني أو غيره من التطبيقات الّتي تنقل الوثائق والمستندات، وتبادلها عبر واتس آب الذي يعد أسهل من باقي التطبيقات. ولكن كأى شئ مجانى فلا تحتاج التعامل معه سوا وجود اتصال عبر الإنترنت..وللاسف قد يتم استخدامه بالطريقة الخطأ.
 
ومثل أى اختراع تكنولوجى يمكنه تسهيل التواصل بين الناس كإتاحة إنشاء مجموعات لضم الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة والتواصل معهم وتبادل الوسائط، يتم انشائة المجموعه فى البداية للتقارب ثم تبدأ الخناقات والصراعات و"التلقيح"، وارسال الرسائل الصوتية وحتى
 
مقاطع الفيديو وقد ينتهى الأمر بالخروج ليس فقط من المجموعة بل العداء والخصام مع كل المجموعة!!
 
أما انتهاك الخصوصية حدث ولا حرج، فكل من يسجل رقمك على هاتفه السمارت يمكنه اشراكك فى اى مجموعه ليس لك علاقة بيها، دون أذنك ويبدأ هاتفك المسكين فى الزن والرن طوال النهار دون رحمه، بل ويتحمل كمية رهيبة من الصور والفيديوهات غير المهمة التى تضيع وقتا طويلا من وقتك كى تمحوها ليستطيع جهازك المسكين ذو المساحة القليلة أن يقوم بدوره دون أن "يهنج"، ويحتفظ بالصور او الفيديوهات او المحادثات التى تريد أنت حفظها عليه.
 
ولو فكرت الخروج من هذه المجموعات يغضب من أضافك فيها عنوة، وكأن من حقه أن يدخلك فيما لا يخصك وليس من حقك مجرد الرفض . أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، وتنتشر التهانى والمباركات بين الناس، وكما استخدم البشر الواتس اب بطريقة مستفزة ومقلقة للبعض، لكن استغلوا مميزاته فى ارسال البهجة والسعادة فى المناسبات، سواء بمعايدات وكلمات خاصة أو بصور جاهزة ومفرحة وكلاهما يبعث الفرحة والسعادة فى النفس.
 
[email protected]
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader