الاثنين 04 يونيو 2018 - 04:49 مساءً

احتفالية أمريكية بـ "ليالي رمضان" من قلب القاهرة ..وتظاهرة ثقافية عالمية احتفالا بمئوية التأسيس

 
كتب – علاء لطفي
 
تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجمعة القادمة ولأول مرة احتفالية "ليالي رمضان" وذلك بمقرها بالقاهرة الجديدة.
 
وقال فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة أنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من الشخصيات العامة والأكاديمية للمشاركة في فعاليات الاحتفالية التى سيشارك بها الطلاب من خلال معرض فنى يقدم باكورة أعمالهم ، فضلا عن مباراة الختام لدورة كرة القدم الرمضانية لأبناء الجامعة ، وكذلك عرض فنى لفرقة "أيامنا الحلوة" ، ويقوم بتقديم الحفل، المخرج رامي إمام، خريج الجامعة لعام 98 .
 
وقال في حفل السحور الذى أقامه لعدد من الصحفيين والاعلاميين مساء أمس أن الجامعة بدأت هذا العام الاستعدادات للاحتفال بمئوية تأسي الجامعة الأمريكية في مصر، وهو الاحتفال الذي سيستمر لمدة عام كامل بدء من فبراير 2019 وحتى فبراير 2020 ، ويشهد عدد من الفاعليات في كلا من مقر الجامعة التاريخي بالتحرير وفي مقرها بالقاهرة الجديدة.
 
حيث ستعقد حفلات ومحاضرات عامة يلقيها شخصيات عامة من جميع أنحاء العالم في جميع المجالات من مصر ومن العالم تم توجيه الدعوة اليهم ، كما يقام عدد من المعارض الفنية والثقافية والمؤتمرات والعروض الفنية والموسيقية ، وستكون الاحتفالات فرصة للتعريف بالخدمات التى قدمتها وتقدمها الجامعة للمجتمع المصري والعربي والعالمي ، وإسهاماتها العلمية والثقافية والاجتماعية ، وما حققته من نجاحات في تعليم أجيال من الطلاب أفادوا مجتمعاتهم وبلادهم ووصلوا لأكبر المراكز المهنية.
 
وقال إن رؤيتنا لدور الجامعة بالقاهرة الجديدة هى أن يتحول  إلى مركز اشعاع ثقافي يفيد كل سكان المنطقة تماما مثل مقر الجامعة في التحرير ، الذى كان دوماً مركز اشعاع ثقافي وفنى من خلال الحفلات والمحاضرات العامة والمسرحيات.
 
وأكد أن حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة سوف يصبح أيضاً مركز جذب لحفلات متنوعة ومسرحيات وعروض الأوبرا والمعارض وغيرها من الفنون، بالإضافة الى العديد من المبادرات التى سيستفيد بها المقيمين بالمنطقة.
 
وقال ريتشياردوني إن لجنة الدول المتوسطة والتعليم العالي ـ وهى لجنة أمريكية غير حكومية لكن معترف بها من وزارة التعليم الأمريكية ـ وافقت على تجديد اعتماد الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة عشر سنوات قادمة وهى مسالة أساسية ومهمة للغاية ، باعتبارها اعتراف بمدى جودة التعليم الذى تقدمها الجامعة على مستوى مصر والمنطقة العربية والعالم.
 
كما حصل برنامج ماجستير الادارة العامة وبرنامج ماجستير اسياسات العامة بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة على الاعتماد الثلاثي في مجال الشئون العامة لأول مرة هذا العام.
 
وأيضا حصلت كلية ادارة الاعمال للمرة الثانية على الاعتماد الثلاثي الدولى.
 
وأكد أن مثل هذه الاعتمادات الدولية هى مسألة حيوية للعملية التعليمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader