الاثنين 04 يونيو 2018 - 01:38 مساءً

البنك الأوروبي للاستثمار يمنح "إريكسون" تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون يورو

كتب- محمد عبدالمجيد:

وقعت شركة إريكسون اتفاقية تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون يورو مع البنك الأوروبي للاستثمار مع إمكانية الدفع بأي عملة يتم تداولها في أسواق الصرف الأجنبي، ويبدأ التسديد لهذه التسهيلات الائتمانية بعد مرور خمس سنوات من صرفها.

وتعليقاً على ذلك قال كارل ميلاندر، المدير المالي لشركة إريكسون: "يسرنا الإعلان عن حصولنا على تمويل جديد من بنك الاستثمار الأوروبي، والذي سيدعم أنشطة البحث والتطوير التي نجريها في إطار تطوير تقنية الجيل الخامس."

ستطور تقنية الجيل الخامس، التي تجسد الجيل التالي من شبكات الهاتف المحمول، إمكانية تقديم خدمات فائقة للنطاق العريض المتنقل مع زيادة معدلات البيانات، وتأمين السكون المنخفض، ودعم كميات هائلة من الأجهزة وسيؤدي ذلك إلى فتح خدمات جديدة وإنشاء فرص أعمال في مجال إنترنت الأشياء على سبيل المثال ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول شبكة تجارية لتقنية الجيل الخامس عام 2018 ليتم نشرها على نطاق واسع عام 2020. وبحسب إريكسون أن يفوق عدد المشتركين بهذه التقنية المليار بحلول نهاية عام 2023.

وقال ألكسندر ستوب، نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار: يشكل تطوير تقنية الجيل الخامس أهم مبادرات الابتكار لقطاع الاتصالات في السنوات القادمة، وتعتبر اريكسون إحدى الشركات المساهمة في تحديد مفهوم الاتصالات المتنقلة في عالمنا الحالي، مما يجعلنا نشعر بالفخر لدعم مثل هذه المبادرات وإلى جانب دعم التكنولوجيا الأوروبية، سيضمن هذا المشروع أيضًا الحفاظ على الآلاف من الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في الاتحاد الأوروبي".

وتعتبر إريكسون الداعم الأهم لمعايير الاتصالات المفتوحة، حيث استثمرت 37.9 مليار كراون سويدي في مجال البحث والتطوير عام 2017 وتمتلك الشركة حوالي 45000 براءة اختراع ولديها أكثر من 23600 موظف يعملون في مجال البحث والتطوير.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader