الأربعاء 30 مايو 2018 - 09:20 مساءً

المصرية للتنمية الشاملة تختار مشروع "رأسمالة خبرة الجمعية"

الجمعية المصرية للتنمية الشاملة

كتبت -د.غادة واكد:

قامت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة بالتدريب أيام 8 و9و10 مايو بمقر الجمعية مع هيئة باتيك إنترناشونال الفرنسية ، بتمويل من هيئة كريتاس فرنسا .

اشتمل التدريب على كيفية تجميع خبرات الجمعية في فيديو او مؤتمر أو كتيب كوسيلة لتطوير شغل الجمعية ومعرفة كيفية عمل تسويق وإنتشار لها، مما يجعلنا تحديد إلى أي حد وصلت الجمعية وما الخطوة المقبلة التي علينا القيام بها.

كما هدف التدريب لنشر قيم الجمعية ورؤيتها،ورسالتها .

نفذ التدريب بالشراكة مع هيئة باتريك إنترناشونال الفرنسية كما أوضحت الأستاذة بسنت أسامة نائب المدير العام للتمويل والعلاقات العامة هذا وقد أوضحت أنه تم إختيار هذا المشروع بناء على طلب هيئة باتريك إنترناشونال لإختيار أحد المشروعات الهامة، وقد وقع إختيارنا على هذا المشروع (رأسمالة خبرة الجمعية).

حيث وجدنا أنه مشروع مميز وغير منتشر بمصر لذا قررنا القيام به، وقد حضر التدريب ممثلين من كل مكتب من مكاتب الجمعية ووحدات الجمعية، ويعتبر هذا التدريب هو بداية لمشروع يمتد لمدة سنة.

ستقوم فيها الهيئة بمتابعة المشروع وستقوم بزيارتنا مرتين خلال السنة، ثم ستقوم الجمعية بإعداد خطة لعرضها على الشريك ومن ثم بدأ تنفيذها.

من ناحية أخرى أوضح بدر السيد مدير مشروع بالجمعية أن هذا التدريب يوضح كيفية عمل تسويق لتجارب وخبرات ونجاحات الجمعية، مثال منهجية التربية من خلال الفن والتي تمتلكها الجمعية منذ عام 1996 وحققت بها نتائج كبيرة للتربية والتعليم وجمعيات شريكة والمركز القومي للشباب كل هذه التجارب، بتطبيق أليات هذه المنهجية، بل وكيفية توظيف هذه المنهجية لتطوير الورش المختلفة والتدريبات ولقاءات التوعية وما إلى ذلك بإستخدام الفنون.

كما يوضح لنا كيفية شرح الفكرة بطريقة واضحة ومحددة ومنظمة، مما يهيء الطريق لمناقشتها بطريقة مثمرة عند عرضها.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader