الخميس 17 مايو 2018 - 02:06 مساءً

مع الفيديو.. بمشاركة الشاعر محمد مهران.. الملحنة د.منال عفيفى تطرح أغنية "هل الهلال" بمناسبة شهر رمضان الكريم

د. منال عفيفى

كتب - مـصطفـى زكـى:

بمناسبة شهر رمضان الكريم.. ومن كلمات الشاعر المبدع محمد مهران، وبلحن جديد ومختلف عن أغانى رمضان المعروفة، طرحت الفنانة دكتورة منال عفيفى، أغنية جديدة بعنوان "هل الهلال".

الأغنية غناء الفنانة بسمة عبد القادر، وكلمات الشاعر محمد مهران، ألحان وعزف على القانون د.منال عفيفي، تسجيل وتوزيع د.ديفيد جميعي، عزف على الناي د.محمد فرج، عزف على العود د.محمد زين العابدين، عزف الإيقاع الفنان أمير مصطفى.

ومن المنتظر إذاعة على موجات إذاعة 90/90، وعدد من القنوات الفضائية المصرية والعربية خلال الساعات القليلة القادمة.

وصرحت الفنانة د. منال عفيفى لـ "الرأى" بأن الأغنية تم تجهيزها منذ منتصف رمضان الماضى، لكن لأن كلمات الأغنية تتحدث عن بدايات الشهر الكريم، تم تأجيلها إلى بداية رمضان الحالى.

أضافت أن الفنانة بسمة عبد القادر قامت بغنائها باقتدار نال إعجاب الجميع، واستقر فريق العمل على أن تقوم "بسمة" بغنائها فى شكلها النهائى.

وأوضحت د. منال أن الأغنية تتميز بكونها "أكاديمية"، حيث إن 4 من الفنانين المشاركين في فيها "فريق العمل" من الأساتذة بكلية التربية الموسيقية.
الفنانة منال عفيفى أستاذة بكلية التربية الموسيقية ومؤسسة "فرقة ألحان الشرق الموسيقية"، وعازفة علي آلة القانون، وملحنة قدمت العديد من الألحان لعدد من المطربين في الفترة الماضية، كما أن لها عددا من الدواوين الشعرية المطبوعة، ومعروف عنها اكتشافها لعدد من الأصوات الجميلة وتقديمها للساحة الغنائية.

 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader