الثلاثاء 15 مايو 2018 - 06:07 مساءً

السفير الكويتي الأسبق بالقاهرة: مصر تنعم بالأمن والاستقرار.. ونتائج جهود التنمية تظهر قريبًا

الدكتور رشيد الحمد يتحدث لمحرر "الرأي" وليد الجبالي

تكريم أمير الكويت بالجامعة العربية تقدير لإنجازاته في الوطن العربي والعالم
 
كتب- وليد الجبالي:
 
أكد الدكتور رشيد الحمد، وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الأسبق، وسفير دولة الكويت الأسبق لدى القاهرة، أن الأمور في مصر إلى الاستقرار وأن الأمن والأمان فيها مستتب، مشيرًا إلى أنه عايش فترة كانت قلقة جدًّا في بداية ثورة يناير وما بعدها.
 
جاء ذلك في تصريحات خاصة للدكتور رشيد الحمد، أدلى بها لـ"الرأي" على هامش مشاركته في احتفالية تكريم الشیخ صباح الأحمد الجابرالصباح أمير دولة الكويت، والتي نظمها معھد المرأة للتنمیة والسلام الكويتي، بالقاهرة، تحت رعاية جامعة الدول العربیة، وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط.
 
وأشاد وزير التربية والتعليم العالي الكويتي الأسبق، وسفير الكويت الأسبق لدى مصر، بالخطوات التنموية التي تقوم بها الحكومة المصرية، متمنيًا أن يرى قريبًا نتاج كل هذا الجهد والنشاط الذي تقوم به الحكومة المصرية وأبناء مصر البررة.
 
وأكد الدكتور رشيد الحمد، أن تكريم سمو أمير الكويت على مستوى الوطن العربي وفي جامعة الدول العربية يعد تقديرًا لهذا الرجل وإنجازاته في هذا المجال كقائد للإنسانية وقائد للعمل الخيري.
 
وأوضح الدكتور الحمد أن دولة الكويت معروفة بمبادراتها الخيرة والخيرية ومبادراتها في مجال السلام والتدخل لحل النزاعات بقيادة أمير الكويت، لإحساس الكويت وإيمانها بأنه يجب أن يسود السلام بين كل الأطراف المتنازعة، مؤكدًا أن الأمثلة على ذلك كثيرة فيما قام به أمير الكويت في مجالات كثيرة، سواء داخل الوطن العربي وخارجه.
 
وأشار الدكتور رشيد الحمد إلى الأعمال الخيرية التي يقوم بها رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية الكويتية، لافتًا إلى أن المكتب الكويتي للأعمال الخيرية في مصر هو الفرع الوحيد في العالم لبيت الزكاة الكويتي.
 
وأعرب الدكتور الحمد عن سعادته بالمشاركة في احتفالية تكريم صاحب السمو أمير الكويت قائد الإنسانية، وأيضاً بزيارة مصر، مؤكدًا اعتزازه وفخره بوجوده في مصر لفترة 6 سنوات كسفير لدولة الكويت، وكذلك فترة الدراسة بجامعة الإسكندرية، متمنيًا التواجد مجددًا في مناسبات أخرى في حضن القاهرة ومصر العزيزة.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader