الجمعة 11 مايو 2018 - 12:34 صباحاً

إف 5 نتوركس تطرح تطبيقات خدمية جديدة لبيئات العمل السحابية المتعددة

كارا سبراج - مدير منصات التخزين الافتراضية

كتب- محمد عبدالمجيد:

طرحت شركة F5 نتوركس (NASDAQ: FFIV) اليوم الحلول السحابية BIG-IP Cloud التي تمكّن المستخدمين من النشر السريع لخدمات التطبيقات الحساسة، وذلك بغض النظر عن نوع التطبيق أو بيئة العمل. وتعمل الحلول الجديدة على مراقبة استخدام التطبيقات الافتراضية، وتقديم خدمات قائمة على السياسات العامة للمؤسسة وتشغيلها آليًا بكل خطوة من خطوات تطوير خطوط الأنابيب وإنتاجها وهو نهج يمكن مالكي التطبيق من تحقيق تعاون أوثق مع إطار التشغيل ثلاثي الخطوات وثقافة هندسة البرمجيات وكذلك مع أمن تكنولوجيا المعلومات والعمليات ذات الصلة داخل إطار ذكي لتطوير أداء البرمجيات وإتاحتها وتأمينها إلى حد كبير.

ويجمع إصدارBIG-IP Cloud بين حافظة التطبيقات الخدمية الشاملة منF5 نتوركس والإدارة والوضوح والقدرات التحليلية المطورة بصورة ملموسة لتطبيق " BIG-IQ". يسمح برنامج "F5" بسهولة للعملاء بإضافة خدمات ذات حجم مناسب مصممة للتطبيقات الفردية وبيئات العمل السحابية المتعددة وغيرها حسب مطالب العميل، وبوصفه حالة شائعة الاستخدام فإن البرنامج يتيح للعملاء نشر سياسات" جدار الحماية للتطبيقات المتطورة على شبكة الإنترنت" لمواجهة المخاطر المعقدة بالتطبيق دومًا بنطاق السحابة العامة والخاصة.

وفي هذا الصدد، قالت كارا سبراج، مدير منصات التخزين الافتراضية ومدير عام وحدة مراقبة استخدام التطبيقات لدى شركة " F5 نتوركس": "نعتقد أن التطبيقات الخدمية المستجدة بنموذج خاص لكل تطبيق منها تمكن فرق العمل بإطار التشغيل ثلاثي الخطوات وثقافة هندسة البرمجيات وأمن تكنولوجيا المعلومات والعمليات ذات الصلة وكذلك تطوير التطبيقات من نشر خدمات خاصة بكل تطبيق على حدى تتميز بالاستمرارية والحجم المناسب بصرف النظر عن أماكن تشغيل التطبيقات. لقد علق بالأذهان اعتقاد خاطئ ان عليك الاختيار بين الخدمات الثرية ووسائط النشر الذكية المحمولة لذلك استهدفنا بإصدار BIG-IPإزالة هذا التضارب الخاطئ وتعزيز تمكن فرق العمل بإطار التشغيل ثلاثي الخطوات وثقافة هندسة البرمجيات وأمن تكنولوجيا المعلومات والعمليات ذات الصلة من نشر مجموعة كاملة من خدمات إدارة نقل البيانات وتأمينها ببرنامج خفيف الوزن لبصمة القدم وسهولة إضافة تطبيقات جديدة لمزيج الخدمات لديهم والتقبل السريع لممارسات ثقافة هندسة البرمجيات".

تقديم تطبيقات خدمية خفيفة الوزن لنشرها عبر التطبيقات السريعة

ابتداءً من بحث حالة تقديم التطبيق، تعتمد المؤسسات العادية على ستة عشر تطبيق خدمي للحفاظ على سرعة عمل التطبيقات وتأمينها وإتاحتها للعملاء حيث تتطلب فرق العمل بإطار التشغيل ثلاثي الخطوات حاليًا خدمات قابلة للتطويع يسهل الحصول عليها ويمكن استعمالها بطرق متنوعة كما أنها قابلة للبرمجة وقد صُمم إصدار BIG-IP واضعين في الاعتبار هذه المتطلبات ليدعم عددًا من سيناريوهات النشر من بينها الاشتراكات و إصدار التراخيص ونماذج فوترة الخدمات حيث يجمع هذا النهج بين خصائص الثراء والقدرات القابلة للتعديل لمنصة BIG-IP التقليدية من F5 نتوركس وبين سهولة الحصول على التقنيات القائمة على التقنيات السحابية وذكائها إذ يستخدمها كلًا من إطار التشغيل ثلاثي الخطوات وثقافة هندسة البرمجيات للدفع قدمًا بجهود التحول الرقمي بالوقت الراهن.  

خدمات قابلة للتطويع وتوفير الحماية لكل تطبيق

تمثل التطبيقات العملة المتداولة بالاقتصاد التجاري الحديث مع تزايد عدد التطبيقات وتعقدها إلى جانب انتشار الأجهزة المرتبطة بتشغيلها وتقنيات "إنترنت الأشياء". في حين يوفر العديد من البائعين أو المؤسسات مفتوحة المصادر الخدمات الأساسية للتطبيقات إلا أنه لا يسعهم تقديم خدمة تأمين تكافئ البيانات والتعاملات القيمة التي تتم من خلال التطبيقات. لتميزه بقدرات متطورة واستخدام جدران حماية لتطبيقات الإنترنت فإن إصدارBIG-IP Cloud يسهل اختبار كافة التطبيقات ونشرها عبر الوسائط السحابية وهياكل مركز البيانات دون التنازل عن تأمينها.

خدمات يسهل إدارتها للحصول على وضوح شديد وعمليات مبسطة

فضلًا عن تسهيل الحصول على التطبيقات يقوم إصدار BIG-IP Cloud بمد فوائد هذه الخدمات لأعداد مضاعفة من العاملين بتكنولوجيا المعلومات حيث تدعم قدرته على نشر الخدمات الموثوقة من F5 نتوركس، وتحديثها وتشغيلها آليًا بسهولة تامة والتعامل مع كل تطبيق على حدى لخلق ترابط أقوى بين إطار التشغيل ثلاثي الخطوات وثقافة هندسة البرمجيات وأمن تكنولوجيا المعلومات والعمليات ذات الصلة فيما يتعلق بأولويات العمل التجاري.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader