الجمعة 11 مايو 2018 - 12:30 صباحاً

بالصور.. شاومي العالمية تُطلق هاتفها الجديد  في مصر

كتب- محمد عبدالمجيد:

 أطلقت شاومي العالمية، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، رسمياً هاتف Redmi Note 5، أحدث هواتفها الذكية في السوق المصري.


Redmi Note5  بكاميرا متميزة تلتقط صوراً فائقة الجودة من حيث الوضوح ودقة التفاصيل، إلى جانب الأداء السلس للجهاز، بمميزات تفوق كل الهواتف الذكية ذات الفئة السعرية، وهو ما يؤكد التزام الشركة تجاه السوق المصري بتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية للهواتف الذكية وبأسعار اقتصادية متميزة.

أطلقت الشركة على هاتف Redmi Note 5 اسم "وحش الكاميرا"، حيث يتميز Redmi Note 5 بنظام Qualcomm Snapdragon 636، بالإضافة لقدراته المذهلة في التصوير فائق الجودة. فالهاتف مزود بكاميرا خلفية مزدوجة تلتقط صوراً بمستشعر (حساس) يتمتع بحجم بكسل يصل إلى 1.4 ميكرون، ومؤثرات الكاميرا بفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي(Al) وإضاءة LED للسيلفي بالكاميرا الأمامية.


Redmi Note 5 هو منتج يعكس قوة التصوير الفوتوغرافي بحيث تستمع بالتقاط صور مذهلة في أي وقت ومكان.

وتعليقاً على إطلاق الهاتف الجديد في السوق المصري، يقول ستيفن وانج- رئيس قطاع استراتيجية التوسع التسويقي في شاومي العالمية: "نحن سعداء بإطلاق هواتف شاومي الذكية في السوق المصري، خاصة وأنّ مصر تمثل سوق ضخم ورئيسي لهواتف شاومي. ونهدف في شاومي إلى جعل التكنولوجيا المتطورة في متناول الجميع وذلك بطرح أحدث هواتفنا Redmi Note 5. كما نقدم للمصريين فرصة استخدام الهواتف ذات الأداء الفائق بأسعار لا تقبل المنافسة".

صور فائقة الوضوح وتركيز سريع للعدسة حتى في الإضاءة الخافتة  
هاتف Redmi Note 5 مزود بكاميرا خلفية مزدوجة وهو عادة ما لا يتوافر إلا في الهواتف الذكية باهظة السعر. ويتميز المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجا بيكسل وحجم 1.4 مايكرومتر، وهو ما يتيح للعدسة التقاط المزيد من الضوء وبالتالي التقاط صور فوتوغرافية فائقة الجودة حتى في الإضاءة الخافتة.

الكاميرا مزودة أيضاً بتكنولوجيا البيكسل المزدوج والتي تُستخدم في الكاميرات الرقمية الاحترافية التي تستخدم عادة في كاميرات dSLR الاحترافية.
وتتمكن كاميرا هاتف Redmi Note 5 من القيام بالضبط التلقائي للصورة بسرعة فائقة، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط الصورة في نقس اللحظة التي يرغب في التقاطها.

ويتضمن كل بيكسل في مستشعر الـ (12 ميجا بيكسل) عدد 2 وحدة ضوئية (وهي أشباه موصلات يمكنها تحويل الضوء إلى تيار كهربائي) بما يُنتج إجمالي 24 مليون صورة ضوئية، وهو ما يمثل 30 مرة ضعف عدد الصمامات الثنائية في حساسات PDAF التقليدية التي لها نفس مستوى الوضوح. ويتيح ذلك للحساس قياس اختلافات مراحل الضوء بصورة أكثر كفاءة وبالتالي تحسين سرعة الضبط التلقائي بشكل ملحوظ






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader