الخميس 10 مايو 2018 - 11:37 مساءً

وزير الإعلام العُماني: مصر بيت لكل عربي.. ومن يقرأ التاريخ يعرف مكانتها في العالم

الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني يتحدث للقيادات الصحفية والإعلامية المصرية

رسالة الإعلام إنسانية وحضارية.. وبناء الإنسان في مقدمة اهتمامات مسقط والقاهرة
 
كتب- وليد الجبالي
 
أكد الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عُمان أن مصر بيت لكل عُماني بل هي بيت لكل عربي، وأنها النبض الذي يمد الجميع بالحياة.
 
وقال وزير الإعلام العُماني خلال لقائه القيادات الصحفية والإعلامية المصرية، مساء اليوم الخميس، إن مصر بكل ثقلها الإعلامي والحضاري وبشموخ الإنسان المصري هو من يقود إلى المستقبل، ومن يقرأ التاريخ يتذكر هذا الكلام ويعرف يقينا حجم مصر في العالم.
 
وزير الإعلام العماني في حديث ودي مع نقيب الصحفيين
 
وأضاف الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني: إن زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان كانت فرحة شعب وقيادة، وقد عبرت وسائل الإعلام العُمانية بصدق عن حفاوة كل إنسان عماني يعرف مكانة مصر بهذه الزيارة.
 
وأكد وزير الإعلام العُماني أن هناك الكثير الذي يمكن إنجازه سويًّا، وقال: نتحدث دائمًا على المستوى الثنائي والعربي عن المشترك، وهناك الكثير مما يقربنا ونشترك فيه، وأول هذا المشترك هو اهتمامنا ببناء الإنسان، مشيرًا إلى أننا دائما نتحدث عن البناء والمحبة والسلام، وأن أيدينا ممدودة للعالم بكل رقي.
 
الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني يتحدث للقيادات الصحفية والإعلامية المصرية
 
وشدد الدكتور عبدالمنعم الحسني على أن العالم خلال المرحلة الراهنة يمر بتغيرات كونية، وأن الرسالة الإنسانية والحضارية للإعلام هي التي تقدمنا إلى العالم، ومن ثَمّ نستطيع تجاوز هذه المرحلة عن طريق الإعلام خاصة الإعلاميين المصريين الذين هم قادة الإعلام العربي، مقدمًا التحية لأبناء مصر العظام ولكل المؤسسات الإعلامية المصرية المهنية التي تعلي شأن الإنسان.
 
كان في استقبال القيادات الصحفية والإعلامية المصرية، الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العُماني، والدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير سلطنة عمان في مصر، ومندوب السلطنة الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعلى الجابري وكيل وزارة الإعلام العمانية، وهود بن سيف العلوي المستشار الإعلامي بسفارة سلطنة  عمان في مصر.
 
 
الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني 
 
حضر اللقاء عدد كبير من القيادات الصحفية والإعلامية والكُتّاب والشخصيات العامة، منهم كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، وإبراهيم أبوكيلة عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير الرأي، وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية، وخالد السكران رئيس تحرير المساء، ومحمد الأبنودي رئيس تحرير عقيدتي، وعبدالله حسن وكيل المجلس الأعلى للإعلام، وعلى حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، وخالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس تحرير الأخبار، ومحمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس تحرير الأهرام الرياضى.
 
الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير سلطنة عمان في مصر

وكان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسنى وزير الإعلام العماني، قد ترأس وفد سلطنة عمان المشارك في أعمال اجتماع الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب الذى عقد أمس الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. 
 
كما شاركت سلطنة عمان في اجتماعات الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت الاثنين الماضي بمقر الجامعة العربية بالقاهرة بوفد ترأسه على الجابري وكيل وزارة الإعلام العمانية.
 
وزير الإعلام العماني مع محرر "الرأي"
 
وشهد مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته التاسعة والأربعين تكريم نخبة متميزة من رموز الإعلام العُماني، وهم الإعلامي العُماني سلطان العامري أول مذيع أصم أبكم في العالم العربي،  والإعلامية منى بنت محفوظ المنذرية أول مذيعة عمانية في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، وإبراهيم بن سالم السالمي مدير القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان عن برنامج "ملف الأسبوع" وعدنان بن سالم الكثيري المعد بتلفزيون سلطنة عمان عن تقرير خاص بولاية نزوى وعبدالله بن زاهر العدوي عن برنامج "المجهر".

 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader