الخميس 10 مايو 2018 - 12:14 مساءً

تحت شعار "الإلهام السويدي".. الاحتفال بيوم السويد فى القاهرة

جانب من الحفل

كتب- محمد عبدالمجيد:

احتفلت سفارة السويد بالقاهرة؛ أمس؛ بيوم السويد وذلك بإقامة حفل استقبال ومعرض يضم اكثر من 20 شركة سويدية و حوالي 2000 مدعو.

كان شعار الحفل هو "الإلهام السويدي" الذي سلط الضوء علي القيم والابتكارات السويدية.



خلال الحفل، قدمت الشركات السويدية الكبيرة وايضا الصغيرة  ابتكاراتها ومنتجاتها وخدماتها الحديثة، مما سمح للضيوف بتجربة عروضهم مباشرة،

كما قامت الشركات الناشئة السويدية بعرض ابتكاراتها في مجال التكنولوجيا ذات صلة قوية بمصر.



هذا و قد انتهز  سفير السويد لدى مصر ، يان تيسلف ، هذه الفرصة لتسليط الضوء على العلاقة الطويلة والتاريخية بين البلدين ، مشيرا إلى أهمية الجهود لزيادة تقارب السويديين والمصريين ببعضهم البعض.



 وقال السفير تيسلف: " أن حفل اليوم يدور حول الاحتفال بالعلاقات السويدية المصرية القوية الموجودة بالفعل ، بالإضافة إلى التطلع نحو المستقبل وكيفية تعميق علاقاتنا .. فالمصريون والسويديون مبدعون، وأعتقد أنه يمكننا إلهام بعضنا البعض".

 شارك في المساء موسيقى أنتجها أو كتبها أو غناها فنانون سويديون، حيث أن السويد هي من اكثر البلاد المصدرة في العالم للموسيقى. من الفنانون السويديون المشهورون روكسيت ، الراحل أفيشي وفرقة أبـــا التي عادت إلى  الظهور مرة أخري في عناوين الأخبار العالمية بعد الإعلان عن موسيقى جديدة بعد توقفهم منذ اكثر  35 عامًا.

 وقد تم تنظيم يوم السويد 2018 بالتعاون مع الشركات السويدية التالية:

اي بي بي، باكستر، إلكترولوكس، اريكسون، جاما نايف، ايكيا، نوردك ووتر، اوريفليم، سكانيا، تيترا باك، فولفو (سيارات واوتوبيسات ومعدات بناء)، ابسيلوت، أطلس كوبكو،  بلو اير، نيوستاج، نوفيلاري، و إس كيه إف، وايضا الشركات السويدية الناشئة البرايسيس، فان روك، وكتاب صوتي.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader