الثلاثاء 08 مايو 2018 - 06:58 مساءً

جمعة الماجد يستقبل وفداً من بيت الزبير بمسقط

جمعة الماجد خلال استقباله وفد بيت الزبير بمسقط

كتب- وليد الجبالي:
 
استقبل جمعة الماجد رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث أمس الأول وفداً من مؤسسة بيت الزبير بمسقط ضم كلا من فهد الحسني أمين المتحف، ويوسف الأغبري منسق علاقات الزوار.
 
تهدف هذه الزيارة إلى توثيق التعاون الثقافي بين المركز وبيت الزبير، بالإضافة إلى الاطلاع على أنشطة المركز، ومقتنياته من الكتب النادرة والمخطوطات التراثية والدوريات وغيرها من المواد الثقافية، والاطلاع على دور المركز في المحافظة على التراث المكتوب من خلال معمل الترميم.
 
وخلال اللقاء جرى الحديث حول عدد من القضايا التاريخية والثقافية التي تربط جمعة الماجد بسلطنة عمان، وجرى الحديث حول تفاصيل الحياة في الإمارات وتاريخ الغوص وكيف تطورت الحياة، وتطرق الوفد إلى دور جمعة الماجد في الحفاظ على التراث الإنساني والعلاقة التي تربطه بمكتبات العالم.
 
وفي نهاية اللقاء أهدى جمعة الماجد للضيفين مجموعة من الكتب والإصدارات وشكر لبيت الزبير دوره في إنجاح فعالية أيام ثقافية التي أقيمت في مسقط وشارك فيها عدد من الجهات الثقافية من دولة الإمارات العربية المتحدة منها مركز جمعة الماجد وندوة الثقافة والعلوم واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومؤسسة سلطان بن علي العويس، بالإضافة إلى معرض التصوير الضوئي لجائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي. وقد شكر الوفد للسيد جمعة الماجد فرصة اللقاء والجهود الكبيرة التي تبذل في سبيل حفظ التراث.
 
ومن الجدير بالذكر أن بيت الزبير مؤسسة ثقافية مقرها مسقط، بدأت بمتحفٍ خاصٍّ، فُتحت بوابته الخشبية المزخرفة لترحب بزواره في عام 1998م. وهو مُمَوَّلٌ من قبل مؤسِّسيه (عائلة الزبير).
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader