الاثنين 07 مايو 2018 - 05:55 مساءً

الملحقية الثقافية العمانية تستضيف اجتماعاً للملاحق الثقافيين الخليجيين

الملاحق الثقافيون الخليجيون خلال جتماعهم بالملحقية الثقافية العمانية

لدعم طلاب مجلس التعاون الخليجي الدارسين في مصر
 
كتب- وليد الجبالي:
 
استضافت الملحقية الثقافية العمانية في مصر الاجتماع الثالث للملاحق الثقافيين الخليجيين، اليوم الاثنين في ظل تنسيق العمل المشترك بين الملحقيات الثقافية لمجلس التعاون الخليجي بالقاهرة.
 
حضر الاجتماع الدكتور خالد بن عبد الله النامي الملحق الثقافي السعودي بالقاهرة، والدكتورة مريم بنت أحمد المذكور الملحق الثقافي الكويتي بالقاهرة  ، وخلود راشد عبد الرحمن مطر المستشارة الثقافية البحرينية بالقاهرة،  ومنى موسى الزدجالية الملحق الثقافي العماني بالقاهرة. وقد شارك في الاجتماع كل من الاستاذة رشا كامل محمد رئيس الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، وكاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات من وزارة التعليم العالي في مصر.
 
     يأتي الاجتماع في اطار الاجتماعات التي يعقدها الملاحق والمستشارين الثقافيين بدول المجلس للوقوف على عدد من القضايا التعليمية والثقافية التي تهم في المقام الأول طلاب دول المجلس الدارسين في الجامعات المصرية، والعمل على طرح الحلول الممكنة لتذليل أي عقبات من شأنها أن تعيق دراستهم، فضلا عن وضع اقتراحات جديدة تتيح للطلاب النجاح والتفوق. تناول الاجتماع سبل التعاون مع كل الجامعات المصرية خاصة المعروف عنها جودة التعليم واعتمادها بشكل أساسي على التكنولوجيا.
 
كما نوقشت المواعيد الخاصة لقبول وتسجيل الطلبة الوافدين في الجامعات المصرية وتم الاتفاق على أن يبدأ القبول اعتبار من " 1 " مايو حتي "  31 " أغسطس 2018م ، كما نوقشت عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة الدارسين.
 
 من جانبه أكد الملحق الثقافي السعودي د. النامي عقب الاجتماع أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقتها الهادفة ساهمت في تذليل جميع الصعوبات وساعدت على متابعة دراستهم ومشاكلهم ، وقد تم الاتفاق على عقد الاجتماع الرابع  بمقر الملحقية الثقافية لمملكة البحرين بالقاهرة .





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader