الأحد 29 أبريل 2018 - 10:43 مساءً

نظام غذائي مثالي مناسب لارتفاع درجة حرارة الجو

.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة، مع وجود أتربة، ولتجنب حدوث مضاعفات صحية والتعرض لضربات الشمس خلال اليوم تقدم الدكتورة داليا بهجت، استشارى التغذية العلاجية، بعض الخطوات المهمة لتناول وجبات خفيفة طوال اليوم لعدم حدوث مشاكل صحية.
 
أولا: 
شرب ماء بكثرة على الأقل من 8 إلى 10 أكواب من الماء فى اليوم، ويمكن إضافة الليمون بالنعناع أو شرائح من الكيوى، والبرتقال، والتفاح، مع النعناع.
 
ثانيا:
عدم التعرض لأشعة الشمس.
 
ثالثا:
عدم تناول كميات الأطعمة المملحة.
 
رابعا:
تناول الفواكه المضادة للأكسدة مثل الكيوى، والبطيخ، والتفاح.
 
وتقدم استشارى التغذية نظاما غذائيا مناسبت لهذا اليوم الحار:
 
الإفطار
يمكن تناول كوب من الزبادى، و3 ملاعق من الشوفان، وقطعة توست مع معلقة عسل أبيض صغيرة مع رشة من القرفة.
 
الغداء
تناول طبق من السلطة بألوانها المختلفة غنية بالفلفل والطماطم، والخيار، مع البقدونس والجرجير والخس أو الكابوتشى، مع قطعة بروتين سواء السلمون أو السمك الغنى بأوميجا 3 و6 و9، ويتم تناوله مشويا أو صينية بالفرن أو مسلوقا بدون زيوت، أو تناول الفراخ مشوية أو مسلوقة أو فى الفرن، مع قليل من النشويات، مع تناول من 3 إلى 5 ملاعق أرز مطهى بدون زيت على البخار.
 
وقالت استشارى التغذية إنه يمكن تناول عصير الليمون بالنعناع الأخضر المحلى ببدائل السكر، أو مشروب الخروب أو الكركدية خلال اليوم.
تناول وجبة خفيفة بين الغداء والعشاء
يمكن تناول وجبة خفيفة تتكون من كوب زبادى، ويتم ضرب ثمرتين من الفراولة فى الخلاط ووضع بدائل السكر عليه ويوضع فى الفيريز ويؤخذ مثل الآيس كريم.
 
العشاء
تناول كوب من الزبادى خالى الدسم، يقطّع عليه ثمرة من التفاح، مع رشة من القرفة، ويحلى ببدائل السكر، ويمكن تناول شريحة صغيرة من البطيخ أو الكنتالوب.
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader