الخميس 26 أبريل 2018 - 05:00 مساءً

مجلس الشورى العُماني يناقش بيانًا لوزارة الإعلام يلقيه الدكتور عبدالمنعم الحسني

الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني - وزير الإعلام فى سلطنة عمان

كتب- وليد الجبالي:
 
يستضيف مجلس الشورى فى سلطنة عمان الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام خلال جلستي المجلس الاعتياديتين يومي الأحد والاثنين 29 و30 من أبريل الجاري لمناقشة بيان وزارة الإعلام.
 
يشمل البيان سبعة محاور أساسية حول عدة جوانب مهمة في مقدمتها: الإعلام العماني، والإعلام الجديد (الإلكتروني)، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، والسياسة الإعلامية العمانية، ومحور آخر حول الإعلام الخارجي ودور الملحقيات الإعلامية، بالإضافة إلى الاستثمار الإعلامي الخاص، إلى جانب محور يتحدث عن دعم  مؤسسات المجتمع المدني.
 
يتطرق المحور الأول إلى واقع الإعلام العماني من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتطلعات المستقبلية ، إلى جانب تسليط الضوء على الإطار التشريعي والتنظيمي والتأهيل والتدريب، والمحتوى الإعلامي.
 
كما يتحدث  الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في المحور الثاني عن السياسات التي تبنتها الوزارة في الإعلام الإلكتروني والمشاريع والمبادرات التي نفذت في هذا الشأن، إلى جانب استعراض مؤشرات الرصد الإعلامي.
يتناول البيان في محوره الثالث وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية ،علي ضوء  الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة خلال العام الحالي وكذلك التي عقدتها في السنة الماضية . 
 
الاستثمار الإعلامي
يتحدث المحور الرابع عن دور وكالة الأنباء العمانية، ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان في تنفيذ السياسة الإعلامية.
 
ثم يشمل المحور الخامس الإعلام الخارجي، ودور الوزارة في التواصل مع المؤسسات والملحقيات الإعلامية والسفارات والقنصليات في مختلف دول العالم  . كما يتطرق إلى مشاركات الوزارة في المعارض الدولية، وجهود الملحقيات الإعلامية.
 
المدينة الذكية
يتناول المحور السادس في البيان الاستثمار الإعلامي الخاص وما يتعلق بمقترح المدينة الإعلامية الذكية، والمنشآت الخاصة للإذاعة والتلفزيون، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمؤسسات الإعلامية في مختلف المجالات. 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader