الاثنين 23 أبريل 2018 - 11:25 مساءً

خبير حشرات يمسك بأكبر بعوضة في العالم بالصين

.

أعلن أحد خبراء الحشرات في الصين أنه أمسك ببعوضة يعتقد أن تكون الأكبر حول العالم، بحجم أكبر من كف اليد، بطول يبلغ 15ر11 سنتيمتر، أكبر 10 مرات من البعوض متوسط الحجم.
 
واكد خبير الحشرات تشاو لي في حوار مع صحيفة ديلي ميل البريطانية إن البعوضة الأكبر في العالم تم اكتشافها على جبل تشينغتشنغ بمقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.
 
واضاف تشاو في حواره مع الديلي ميل إن الحشرة تنتمي إلى نوع يسمى “هولوروسيا مياكادو”، وهو أكبر أنواع البعوض في العالم وهو من اليابان، مشيرا إلى أنه عندما أمسك بالبعوضة لأول مرة في أغسطس 2017 اعتقد أنها كانت كبيرا بشكل غير عادي لكنه تأكد مؤخرا من أنها أكبر بعوضة في العالم.
 
واشار تشاو إن الجناح الطبيعي لبعوضات نوع هولوروسيا ميكادو يبلغ نحو 8 سنتيمترات- أي أقصر بما يقارب الثلث من تلك التي التقطها تشاو.
 
وأضاف أن البعوض “هولوراسيا ميكادو” الموجود في مقاطعة سيتشوان بالصين أكبر بشكل عام من تلك الموجودة في اليابان.. وقال تشاو إن العمر الافتراضي للبعوض “ميكادو” هو أسبوع تقريبا.
 
تم تحويل البعوضة ذات الحجم القياسي إلى عينة ليتم عرضها في متحف الحشرات في غرب الصين، والذي يشغل تشاو منصب أمينه.
 
ومن المثير للاهتمام أن تشاو قال إن هذا البعوض ذو الشكل المرعب لم يؤذ الناس بالفعل، وقال إنه يدعم نفسه بالتغذية التي حصل عليها خلال حياته في طور اليرقة.
 
ومن المقرر عرض عينات البعوض على الجمهور خلال معرض عن الحشرات الغريبة في متحف الحشرات في غرب الصين في مايو المقبل.
 
وكان تشاو قد اصطاد في الماضي أكبر حشرة في العالم وهي حشرة عصوية طولها 64 سم وهو متوسط طول ذراع شاب.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader