الاثنين 23 أبريل 2018 - 08:26 صباحاً

اليوم.. مجلس النواب يواجه وزير البيئة بـ62 طلب إحاطة

وزير البيئة خالد فهمي

يواجه اليوم الاثنين، وزير البيئة خالد فهمي 62 طلب إحاطة و3 طلبات مناقشة عامة، حول مشكلات تلوث البيئة والقمامة والمحميات الطبيعية، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة علي عبدالعال رئيس المجلس.

يبدأ المجلس في الجزء الأول من الطلبات خلال مناقشة ٢٤ طلب إحاطة مقدم من النواب عن ظاهرة القمامة وتأثيرها البيئي، فضلا عن استخدامها كوقود ببعض المصانع، وكذلك طلب مناقشة مقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من ٢٠ عضوا، حول سياسة الحكومة بشأن حل مشكلة القمامة لتلافى آثارها السلبية.

ويناقش أيضا أزمة تعدد مظاهر التلوث البيئي من سحابة سوداء وأدخنة ومخلفات المصانع ومكامر الفحم وعوادم السيارات وعدم توفيق الأوضاع البيئية للمصانع الموجودة على ضفاف نهر النيل مما أدى إلى تلويث مياهه،

وذلك من خلال مناقشة ٣٠ طلب إحاطة مقدم من النواب، بالإضافة إلى طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة أنيسة حسونة وأكثر من ٢٠ عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن التلوث البيئي الناتج عن أزمة مرور القاهرة.

كما يناقش المجلس، سبل الحفاظ على المحميات الطبيعية، من خلال مناقشة ٣ طلبات إحاطة مقدمة من النواب، وطلب مناقشة مقدم من النائبة شيرين فراج وأكثر من ٢٠ عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على المحميات الطبيعية وعدم تغيير طبيعتها.

ويناقش المجلس عقب ذلك، طلب الإحاطة المقدم من غريب حسان، عن الأثر البيئي الناتج عن مخلفات مشروع تسمين العجول بمدينة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك طلب إحاطة المقدم من النائب عبد الباقي تركيا، عن المشكلات البيئية التي تسببها عربات جمع مخلفات المجازر.

كما يناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام مجدى، عن أضرار التغييرات المناخية، وطلب الإحاطة مقدم من النائب فايزة أبوخضرة، عن الأثر البيئي لإلقاء مخلفات تطهير المصارف والترع بقرى مركز بلبيس محافظة الشرقية على جانبي الطريق، وطلب الإحاطة مقدم من النائب فتحي الشرقاوي، عن وقوع أراض زراعية داخل محمية طبيعية ما أدى إلى عدم صرف أسمدة لها.


مصدر الخبر: وكالات





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader