الاثنين 16 أبريل 2018 - 09:03 مساءً

توقيع اتفاقية لتنظيم فعالية “أيام مهرجان الإسماعيلية” بالأردن

.

وقع الدكتور خالد عبدالجليل رئيس المركز القومي للسينما وشادي النميري ممثل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اتفاقية تفاهم اليوم الاثنين بقصر ثقافة مدينة الإسماعيلية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.
 
وذكر بيان صادر عن قصر ثقافة الاسماعيلية أن مذكرة التفاهم بين الطرفين تهدف إلى تشجيع الثقافة السينمائية لما يمثله مهرجان الإسماعيلية للأفلام الروائية والتسجيلية من قيمة فنية وثقافية.
 
ونصت الاتفاقية على أن تقوم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بتنظيم فعالية دورية تحت عنوان (أيام مهرجان الإسماعيلية في الأردن) يتم من خلالها عرض مجموعة أفلام مختارة من القائمة المشاركة في المهرجان وكذلك استضافة من ترشحه إدارة المهرجان لمناقشة تلك الأفلام وفقا للقواعد والفعاليات التي تراها الهيئة .. كما تقوم إدارة مهرجان الإسماعيلية باستضافة من ينوب من الهيئة لحضور فعاليات المهرجان في مصر وكذلك تأخذ إدارة المهرجان على عاتقها إتاحة الفرصة لعرض مجموعة من الأفلام التي ترشحها الهيئة للمهرجان.
 
وتشهد الدورة الحالية للمهرجان من 11 إلى 17 أبريل الحالي مشاركة 62 فيلما تمثل 48 دولة من مختلف دول العالم في المسابقة الرسمية للمهرجان.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader