الاثنين 16 أبريل 2018 - 08:38 صباحاً

عرض 7 أفلام لـ"التضامن" بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، تخصيص، اليوم الإثنين، لعرض عدة أفلام أنتجتها وزارة التضامن الاجتماعي للتعريف ببرامجها.
 
وأعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن فخرها لعرض عدة أفلام لوزارة التضامن في المهرجان، مشيرة إلى أن السينما وعي وتنوير وتنمية.
 
أول الأفلام المقرر عرضها هو فيلم "مستورة" والذي كان باكورة إنتاج الوزارة لأفلام قصيرة صممت وخرجت إلى النور من أجل التنمية، وكانت دعمًا لبرامجها.
 
وأُنتج "مستورة" في يونيو ٢٠١٦ عن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، الذي يقدم دعما نقديا للفئات الأكثر فقرًا، ويحكي الفيلم عن حالتين مستفيدين:
 
الأولى "مستورة" الشخصية الرئيسية في الفيلم وتظهر عنوانا لبرنامج "كرامة" الذي يستفيد منه كبار السن فوق ٦٥ عاما وذوي الإعاقة بدون دخل ثابت، أما الثانية فهي ميرفت وتظهر عنوانا لبرنامج تكافل الذي تستفيد منه الأسر الفقيرة.
 
الفيلم هو أول إنتاج لوزارة التضامن الاجتماعي في مجال الأفلام التسجيلية وسبق للفيلم أن شارك في مهرجان الفيلم القصير ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي 2017،
 
كما حاز على جوائز أفضل فيلم وأفضل مونتاج بمهرجان الساقية للأفلام القصيرة ٢٠١٦، وشارك أيضًا في المسابقة الرسمية للمهرجان القومي للسينما المصرية ٢٠١٦، كما تم اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان طنجة عام ٢٠١٧.

مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader