السبت 14 أبريل 2018 - 10:26 مساءً

"أسامة كمال" متحدثًا رئيسيًا في منتدى الإتحاد الفيدرالي للغرف التجارية الألمانية ببرلين

الإعلامى أسامة كمال

كتب- محمد عبدالمجيد:

شارك الإعلامي أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريدفيرز انترناشيونال – الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا  Cairo ICT– في فاعليات المنتدى السنوي للاتحاد الفيدرالي للغرف التجارية الألمانية المنعقد في برلين بألمانيا والذي يعقد برعاية كلاً من الغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية واتحاد غرف التجارة والصناعة الألمانية.

وانعقد المؤتمر تحت "عنوان تنمية الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، حيث شارك به العديد من السياسيين ورجال الأعمال من ألمانيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتناول المنتدى العديد من الموضوعات المتعلقة بالأعمال التجارية والاستثمار في شمال أفريقيا بالإضافة إلى التحول الإقتصادي في منطقة الخليج العربي.

ومن خلال مشاركة أسامة كمال كمتحدث رئيسي بجلسة "مصر اتجاه النمو – نحو إنطلاق قطاعي الطاقة وتكنولوجيا المعلومات في مصر" ، أشار إلى أن مصر والمغرب يعدان من اسرع  الدول نمواً في القارة الأفريقية.

وأضاف كمال: "أن سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو أكبر القطاعات نمواً في السوق المصرية حيث ينمو بمعدل 12 بالمئة من كل عام في الثلاثة أعوام الأخيرة، حيث كانت مصر تعانى في الأعوام السبعة السابقة خاصةً بعد الربيع العربى من عدم الاستقرار ولكن الان، وبعد أن استعادت مصر الكثير من الامن والاستقرار، أصبحت تتحرك نحو التحول الرقمى باعتباره من أهم عناصر تطور النمو الاقتصادي في مصر".

وبالاشارة إلى معرض ومؤتمر Cairo CT، قال أسامة كمال: "يقام معرض ومؤتمر Cairo ICT في مصر منذ عام 1996 كأول معرض ومؤتمر متخصص في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وينقسم المعرض في دورته الـ 22 هذا العام إلى 7 قاعات مخصصة في مختلف المجالات، بدايةً من الحكومة وهى أكثر المجالات حاجةً للتحول في مصر. ولأن التحدث عن التكنولوجيا بدون تطبيق لا طائل منه، جاء التطبيق بمعرض Cairo ICT على شكل تقسيمات فرعية مثل تطبيقات التكنولوجيا في النقل، المدفوعات الرقمية، الطاقة النظيفة ومصادرها، المدن الذكية، الدفاع والأمن، تكنولوجيا التعليم وأيضاً ساحة الابتكار".

واختتم المنتدى أعماله بحفل لتوزيع الجوائز لأفضل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، حيث شارك أسامة كمال في لجنة التحكيم الخاصة باختيار أفضل المبتكرين العرب.

يذكر أن معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط وأفريقيا يقام سنويًا على مدار الـ 21 عامًا الماضية وهو أحد ابرز الأحداث العالمية الكبرى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذى يغطى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع القطاعات.

وفي دورته الثانية والعشرون، يطل معرض Cairo ICT في ثوبه الجديد على مساحة 50.000 متر مربع ويضم 8 مؤتمرات آخرى:
-    معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"
-    معرض ومؤتمر الشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية "PAFIX"
-     معرض ومؤتمر أنظمة الأمن والدفاع والسلامة "DSS"
-    معرض ومؤتمر المجتمعات الذكية والتحول نحو المدن الذكية "Intellicities"
-    معرض ومؤتمر النقل الذكي "Trans MEA 2018"
-     معرض ومؤتمر التحول الحكومي "Dot-gov 2018"
-     معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم "Learn-Tech 2018"
-    معرض ومؤتمر ساحة الإبتكار "Innovation Arena"






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader