الخميس 12 أبريل 2018 - 01:44 مساءً

"الثريا" تكشف عن أذكى هاتف ساتلي في العالم

جانب من المؤتمر

كتب- محمد عبدالمجيد:

 كشفت شركة الثريا للاتصالات خلال مؤتمرها السنوي لشركائها في دبي عن أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم. يعتمد هاتف الثريا  X5- Touch على نظام التشغيل Android وهو مزود بشاشة تعمل باللمس يبلغ حجمها 5.2 بوصة. ويستهدف المستخدمين الذين يتنقلون بشكل متكرر داخل وخارج المناطق الخاضعة لتغطية الشبكات الأرضية ومنهم العاملين في قطاعات مختلفة كالبعثات الحكومية، وشركات النفط والغاز والخدمات، والبعثات التابعة للمنظمات الغير حكومية.

 ويحقق هاتف الثريا  X5-Touch التقارب بين الاتصالات الأرضية والفضائية ليمنح المستخدمين حرية الحركة والقدرة على التنقل بسهولة وسلاسة داخل وخارج مناطق تغطية الشبكات الأرضية ويضمن لهم اتصالات دون انقطاع من أي مكان. وكونه ثنائي الشريحة فهو يسمح للمستخدمين اختيار أي تركيبة من الشرائح سواءً للاتصالات الفضائية أو للاتصالات الأرضية جي أس أم (GSM) بتقنية 2G, 3G, 4G، لمرونة إضافية وحرية انتقاء ما يناسب واحتياجاتهم.

 وقد ارتقت الثريا بمفهوم حرية الحركة إلى مستويات غير مسبوقة من خلال الميزة الإضافية للهاتف التي تبقيه في وضعية تفعيل دائم “Always On” لكلا الشريحتين بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال بينهما واستقبال المكالمات الواردة وتعليقها دون أي عناء.

وهاتف X5-Touch مقاوم للماء والغبار بتصنيف IP 67، كما يتوافق مع معايير MIL، والتي تتضمن تحمل الهاتف لدرجات الحرارة المختلفة والصدمات والاهتزازات والضغط المنخفض والأجواء المناخية الأخرى. كما أن شاشة عرضه القوية، وهي من نوعية زجاج الجوريلا Gorilla®مقاومة للوهج. ويمتاز الهاتف أيضاً ببطارية عالية السعة لضمان وقت أطول للتحدث أو الانتظار، و يحتوي الثريا X5-Touch  على زر الاستغاثة SOSللحالات الطارئة وهي ميزة فريدة لهواتف الثريا الفضائية  وهو مزود بكاميرة أمامية وخلفية.

وقال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الثريا، " قطعت الثريا شوطاً جديداً من خلال تقديم ابتكار آخر للأسواق العالمية الخاصة بالاتصالات الفضائية المتنقلة تماشياً مع ارثها في الابتكار حيث اعتاد القطاع على توقع كل جديد من الشركة باستمرار. ويركز هذا الهاتف الجديد بشكل أساسي على تقديم تجربة فريدة وأكثر تفاعلية لعملائنا. فتزويده بنظام  Android، يتيح عمل العديد من التطبيقات على الهاتف، ويسمح أيضاً لمطوري التطبيقات بتخصيص وتطوير العديد منها بما يتناسب واحتياجات المستخدمين. ونستطيع القول أننا نطبق مفهوم جديد في قطاع الاتصالات الفضائية وهو مفهوم "أحضر تطبيقك الخاص" (BYOA) ، حيث سيتمتع العملاء بالمرونة اللازمة لتحميل أي تطبيق من اختيارهم ، وسيقوم ذلك بتغيير الاعتقاد الشائع حول الهواتف الفضائية ومحدودية استخدامها".

ويدمج هاتف الثريا X5-Touch أنظمة الملاحة جي بي أس GPS، و بيدو BeiDou وجلوناس Glonass لأعلى دقة وأمان خلال المواقف الحرجة.  ويسمح للمستخدمين بإرسال إحداثيات مواقعهم وإدراج إحداثيات جديدة للانتقال إلى مواقع محددة باستخدام البوصلة الإلكترونية، ويوفر خاصية حفظ هذه المواقع.  وهو مزود بواي فاي وبلوتوث وتقنية التواصل قريبة المدى NFC.

وعلق ألكسندر لاخنر، مدير إدارة الخدمات الصوتية في الثريا أن الهاتف الجديد خطوة كبيرة إلى الأمام في التصميم والوظائف المتوقعة من الهواتف الفضائية مما يضعه في خانة مستقلة حيث لا يضاهيه هاتف آخر في القطاع وقد تم تطويره استجابةً لمتطلبات العديد من المستخدمين.

يضمن الهوائي الساتلي المتطور متعدد الاتجاهات الموجود على جهاز X5- Touch الاتصال دون انقطاع ، مما يوفر وظائف التحدث والتحرك السلسة حتى في وضع القمر الصناعي. وتوفر شبكة الثريا الفضائية الشاملة اتصالات موثوقة وواضحة في أكثر من 160 دولة عبر أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. وفي وضع GSM، يدعم X5-Touch معظم تقنيات 2G,3G, 4G  في جميع أنحاء العالم.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader