الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:39 مساءً

خلال زيارته للإمارات.. الأمير عباس حلمي الثالث يزور مركز جمعة الماجد

جمعة الماجد خلال استقاله الأمير عباس حلمي الثالث

كتب- وليد الجبالي:
 
استقبل جمعة الماجد، رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، أمس الاثنين رئيسَ جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل بالقاهرة الأمير عباس حلمي الثالث، يرافقه مجموعة من الفنانين والمثقفين.
 
تهدف هذه الزيارة إلى توثيق العلاقات بين المؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى التعرف على مركز جمعة الماجد وما يضمه من نوادر الكتب والمخطوطات والدوريات القديمة.
 
بدأت الزيارة في قسم المكتبات الخاصة ومستودع الدوريات القديمة وقاعة المطالعة وخدمات الباحثين، ثم اطلع الوفد على المقتنيات الموجودة في معرض مسيرة العطاء، والصور التي توضح جهود السيد جمعة الماجد في التواصل مع العديد من الدول والشخصيات من أجل تحقيق التعاون الثقافي، وتبادل المخطوطات والأوعية الثقافية الأخرى. كما توقف الوفد عند صور المخطوطات التي تزين جدران المركز مثل الشاهنامه والمخطوطات العلمية والأدبية. وفي قسم الثقافة الوطنية اطلع الوفد على معرض الإمارات في ذاكرة الزمن، وعلى أرشيف الوثائق البريطانية.
 
وقد رحب جمعة الماجد بالوفد أثناء لقائه بهم، وتحدث معهم عن رسالة المركز في خدمة الثقافة والحفاظ على التراث العالمي، وقال: "نحن في مركز جمعة الماجد مهمتنا إنقاذ الكتاب من الهلاك من خلال مراكز الترميم التي أنشأناها في العديد من بلدان العالم، ونرحب بكل من يتعاون معنا في هذا المجال".
 
وقد عبر الأمير عباس حلمي الثالث والوفد المرافق عن شكرهم وإعجابهم بالمركز ودوره في خدمة الثقافة والتراث والمحافظة عليه للأجيال القادمة، ووجه الدعوة للسيد جمعة الماجد لزيارة متحف قصر المنيل بالقاهرة .
 
وفي ختام اللقاء شكر جمعة الماجد الأمير عباس حلمي والوفد المرافق له على زيارتهم للمركز.
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader