الثلاثاء 13 مارس 2018 - 08:55 مساءً

ضياء رشوان: 60 ألف صحفى وإعلامى يعملون فى مصر وحرية الرأى ليست منحة من أحد

ضياء رشوان وعمر مروان

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على أن حرية الرأى والتعبير ليست منحة من أحد إنما هى حق دستورى، قائلا: "لم يتحول هذا الحق الدستورى إلى قانونى وهو دور مجلس النواب ويقوم به الآن".
 
وأوضح رشوان، أنه سيكون هناك مؤتمر صحفى عالمى للهيئة خاص بأوضاع الصحفيين فى مصر، لافتًا إلى أن مصر يعمل بها 60 ألف صحفى وإعلامى، مضيفًا: "نقابة الصحفيين بها 12 ألف صحفى، ويعمل بالمهنة قرابة ضعف هذا العدد من غير الأعضاء، وأعضاء نقابة الإعلاميين المؤسسين عددهم 8000 وضعفهم مرة ونصف يعملون فى المجال، وبالتالى هناك اكثر من 60 ألف يعملون فى الصحافة والإعلام فى مصر".
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه لا يمكن فى ظل هذه الدولة أن يسمح أحد بأى نوع من أنواع الاعتداء على حرية الرأى والتعبير، متابعًا: "نتابع بشكل مفصل كل ما يُكتب عن مصر، وهناك بعض الموضوعات فى الإعلام الأجنبى تجاوزت حدود المهنية ووصلت إلى حد الإهانة".
 
جاء ذلك خلال مؤتمر المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، لمناقشة التقرير الذى قدمته مصر لمجلس حقوق الإنسان فى "جنيف" بعنوان "خلفيات ورسائل"، وذلك فى مقر نادى المراسلين الأجانب بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader