الاثنين 12 مارس 2018 - 09:53 مساءً

الملحقية الثقافية السعودية تشارك في الاحتفال بـ"يوم التراث" بالجامعة العربية

الدكتور محمد الهاجري والمهندس ناصر الزومان وعمر الرشيد بالجناح السعودي المشارك في يوم التراث

كتب- وليد الجبالي:
 
شاركت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة في احتفال يوم التراث الثقافي العربي والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الشؤون الاجتماعية - إدارة الثقافة ) اليوم الاثنين، بمقرها بالقاهرة.
 
حضر الاحتفال  وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والسفير بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية، والدكتور محمد الهاجري مدير إدارة الثقافة بالجامعة العربية، والمهندس ناصر الزومان مدير عام النشاطات الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام بالسعودية، وعدد من المؤسسات الثقافية العربية، وحضور كبير من المهتمين بالتراث العربي.
 
  ضم المعرض السعودي والذي حظي بتفاعل وحضور كبير من الزوار، ركنا للملابس السعودية إضافة إلى توزيع الصور والكتيبات التي تعكس التنوع التاريخي والجغرافي والثقافي الذي تزخر به المملكة، إلى جانب تقديم الحلوى والقهوة السعودية للزائرين.
 
تهدف الملحقية من الاحتفال بهذا اليوم إلى إحياء التراث الثقافي العربي وإظهار قيمته ودوره الأصيل في بناء القيم الإنسانية والاعتزاز بالماضي، فضلا عن خلق حالة من التواصل بين الأجيال الجديدة لوطنهم وحضارتهم العربية.
 
 





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader