الاثنين 12 مارس 2018 - 08:02 صباحاً

الأعلى للإعلام: إنشاء قناة تليفزيونية تهتم بالشأن الأفريقي

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن المجلس اتخذ خطوات جادة نحو إنشاء قناة تليفزيونية أفريقية يبث من خلالها كل ما يهم القارة من أخبار وقضايا بمشاركة الإعلاميين الأفارقة والعرب , إيمانا من المجلس بأهمية وجود إعلام أفريقي له دور فعال ومؤثر بشتى بقاع العالم.

جاء ذلك خلال لقاء سليم بوفد من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية المشاركين بالدورة التدريبية التاسعة عشرة في مجال التدريب الإذاعي والتليفزيوني التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية , في إطار التنسيق والتعاون على المستوى الأفريقي.

وتحدث سليم مع الإعلاميين الأفارقة في حوار مفتوح عن ثورات الربيع العربي , وعن مصر في ثوبها الجديد “حكاية وطن” بعد ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو لتدخل مصر فترة جديدة كتبها الشعب بإرادته , وتم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد وفاز بأغلبية الأصوات وبدأت مرحلة جديدة بالنسبة للتاريخ المصري.

وأشار الى أن هناك كثيرين ممن شبهوا الرئيس السيسي بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر فكلاهما يؤمن بضرورة ضمان وضع اجتماعي عادل للطبقة البسيطة مع ضرورة وجود صناعات وطنية.

ونوه بحب الرئيس السيسي للقارة الأفريقية وتوجهه الإنساني والسياسي نحو أفريقيا كما كانت مصر في فترة حكم عبد الناصر , موضحا أنه بعد وفاة عبد الناصر جفت علاقات مصر مع القارة الأفريقية وكان الاهتمام الأكبر بدول الغرب , إلا أن مصر منذ عام 2014 وتولي الرئيس السيسي الحكم شهدت عودة قوية الى أفريقيا.


مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader