الاثنين 12 مارس 2018 - 07:52 صباحاً

طارق يحيى: تكافؤ الفرص يشعل المنافسة على الدوري

طارق يحيى

أكد “طارق يحيى” المدير الفني لفريق بتروجيت أنه استطاع خلال فترة وجيزة من توليه المسئولية في إحداث طفرة كبيرة في الفريق الذي كان يعاني من مشاكل عديدة.

وأشار أن الفريق كان قد حصد  17 نقطة من 16 لقاء وكان موقفه صعبا في بطولة الدوري بينما حصد 19 نقطة منذ توليه المسئولية ويبلغ رصيده حاليا 36 نقطة يحتل بها المركز التاسع.

وشدد على أنه لم يتردد في قبول مهمة تدريب الفريق البترولي بالرغم من أنه تم تعيينه في منتصف الموسم الكروي ولكنه اعتاد على العمل في ظل الظروف الصعبة, بحسب قوله. 

وأكد أنه عمل على تحقيق عدة أهداف حتى يستعيد الفريق مستواه المعروف عنه وأولها إعادة إعداد اللاعبين وضبط لياقتهم البدنية والفنية وهو ما تحقق بالفعل,

فضلا عن استعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم والتي كانت مهتزة إلى حد كبير ولكن تمت استعادتها والفوز على الانتاج الحربي في أول لقاء تحت قيادته للفريق البترولي, الأمر الذي كان دفعة قوية للاعبين.

وبشأن رفضه انتقال بعض اللاعبين لأندية أخرى نفى طارق يحيى ما تردد حول هذا الأمر قائلا:” لم أرفض قط انتقال أي لاعب وأكبر دليل على كلامي انتقال إسلام جمال إلى القلعة البيضاء, بل بالعكس الزمالك هو الذي تراجع عن إتمام صفقة انتقال لاعب بتروجيت محمد رجب “.

وانتقد طارق يحيى السياسة التي يتبعها الأهلي والزمالك في شراء اللاعبين قائلا” الأهلي والزمالك رافعين سقف اللاعبين بطريقة غريبة بسبب التنافس على ضم اللاعبين خاصة وأن الناديين لديهما إمكانيات مادية لا تتوافر لأندية أخرى”.

وعن أفضل مدرب من وجهة نظره في الدوري قال طارق يحيى:” حسام البدري أفضل مدرب لحصوله على الدوري والكأس العام الماضي ومنافسته على لقب نهائي إفريقيا

فضلا عن قرب حصد لقب الدوري هذا العام والمنافسة على الكأس وبطولة إفريقيا أيضا, ومن المدربين الجيدين للغاية علي ماهر مدرب الأسيوطي وحسام حسن الذى صنع طفرة كبيرة في نادي المصري”. 

وأكد طارق أن هناك اهتماما كبيرا بقطاع الناشئين في معظم الفرق نتيجة الطفرة الكبيرة التي حدثت لبعض اللاعبين وهذه ميزة تساعد على زيادة المنافسة في الدوري.


مصدر الخبر: ا ش ا





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader