الأحد 11 مارس 2018 - 10:06 مساءً

برعاية وزير التعليم العالى.. "الوطنية لليونسكو" تفتتح مشروعاً لتمكين المهمشات وذوى الإعاقة من الانتفاع بالمعلومات

د. خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالى والبحث العلمى

كتبت ـ جيهان عبد الرحمن:

برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو افتتحت اللجنة الوطنية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو أمس السبت مشروعاً بعنوان (تمكين النساء المهمشات وذوى الإعاقة من الانتفاع الشامل بالمعلومات والمعرفة) والذى يأتى ضمن برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو 2016/2017، ويستمر  المشروع حتى نهاية شهر مارس الجارى.

ويهدف المشروع إلى التعريف بحقوق المرأة والفئات المهمشة وذوي الإعاقة ، وتعزيز قدرات وكفاءات مهنية الإعلام والمعلومات في مجال العمل مع الفئات المهمشة، وبناء القدرات لتمكين السكان المهمشين وذوي الإعاقة ؛ بهدف المشاركة في العمليات الإنمائية من خلال تأمين انتفاعهم بوسائل الإعلام الخاصة بالمجتمعات المحلية بمصر.

كما ينفذ المشروع على ثلاث مراحل من خلال عقد ورش تدريبية للعاملين بالجمعيات والمجتمع المدني والمسئولين عن النساء المهمشات وذوى الإعاقة .
وفى كلمتها أكدت الأستاذة زينب الوكيل أمين عام مساعد اللجنة الوطنية تقدير اللجنة لجهود اليونسكو فى دعم إستراتيجية مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والمرأة ومتحدي الإعاقة، والذى يأتى فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وكذلك احتفال مصر خلال هذا الشهر بتكريم الأم المصرية فى عيدها السنوى.

 شارك فى افتتاح فعاليات المشروع د. إبراهيم عز الدين منسق المشروع، ود. رشاد عبداللطيف نائب رئيس جامعة حلوان سابقا.

كما يشارك أيضاً في هذا المشروع ممثلون عن الحكومة والمجتمع المدنى والجامعات من الخبراء المتخصصين والقيادات وصانعى القرار والعاملين في مجال الانتفاع بالمعلومات والمعرفة، ونخبة من المتخصصين بالجامعات فى مجال الانتفاع بالمعلومات والمعرفة، بالإضافة إلى المسئولين عن النساء المهمشات وذوى الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني لتحديد أماكن اختيار النساء المهمشات وذوى  الإعاقة.






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader