الأحد 11 مارس 2018 - 10:00 مساءً

مبادرة الشعراء العرب تقيم ثاني أمسيات "هلا وغلا" بالأردن.. الثلاثاء المقبل

الشاعر "لافي الظفيري" الأمين العام لمبادرة الشعراء العرب

كتب- وليد الجبالي:

تقيم مبادرة الشعراء العرب، بالتعاون مع الجامعة الأردنية، ثاني أمسيات «هلا وغلا» بعد غد الثلاثاء 13 مارس 2018، بالمدرج الصغير "عمادة شؤون الطلاب" بالجامعة.
 
يشارك في الأمسية الثانية شعراء من أعضاء المبادرة، وهم: عوض القوانة من السعودية، وعدي الزبيدي من الأردن، وسمير أبوالهيجا من فلسطين. وأطلقت المبادرة اسم الشاعر السعودي أحمد الشايع، على هذه الأمسية.
 
وقال الشاعر "لافي الظفيري" الأمين العام لمبادرة الشعراء العرب، إن أمسيات "هلا وغلا"، تأتي في إطار احتفالات يوم الشعر العالمي جاءت لتنصف البرنامج الإذاعي "هلا وغلا"، والذي يعد من أعرق البرامج الإذاعية بالمملكة الأردنية، والمخصص للشعر والشعراء.
 
وأوضح الظفيري أن هذا البرنامج الشعري استمر أكثر من ١٠ سنوات، والذي استمر بفضل معدة ومقدمة البرنامج الإعلامية "شاهة القضاة"، لافتا إلى أنها هي التي تحملت الكثير من أجل استمرار البرنامج. وأضاف أن المبادرة في بادرة طيبة قررت أن تستغل الأمسيات التي تقيمها  لإحياء ذكرى رموز شعرية، وأدبية وثقافية قدمت الكثير من الإبداعات وكان لها حضورها.
 
وأكد الظفيري على أنه آن الأوان أن يكون الجميع منصفين، وأنهم من هذا المنطلق قرروا أن  يثمنوا دور رموزنا الكبار الذين أثروا الحياة الثقافية العربية.
 
وأعرب الظفيري عن تمنياته بمزيد من التألق للشعراء المشاركين في أمسيات هلا وغلا، وكذلك بالنسبة لشعراء المبادرة خاصة في الوقت الذي يستعد العالم للاحتفال بيوم الشعر العالمي. وأكد على أن المبادرة ماضية في سياقاتها لإحداث حالة من التناغم والتوافق بين الشعراء على طول الخارطة العربية.
 
وسوف تعقد المبادرة الأمسية الثالثة يوم الخميس المقبل 15 مارس 2018 في الثانية عشرة ظهراً على مدرج العماده بمشاركة الشعراء: سالم ربيع من الكويت، وأفنان الدوايمة من الأردن، وصقر المزروعي من عمان، فواز المطيري من السعودية.
 
كما ستعقد الأمسية الرابعة والختامية، يوم الخميس المقبل 15 مارس 2018 في الثالثة عصراً على مدرج العمادة بمشاركة الشعراء: عبيد العجلاني من الكويت، وفواز المطيري من السعودية.
 
وكانت المبادرة قد قررت إطلاق أسماء رموز الشعر العربي على هذه الأمسيات، حيث أطلقت اسم الشاعر المصري عبدالرحمن الأبنودي على أول أمسية، والتي عقدت الثلاثاء الماضي، واسم الشاعر السعودي أحمد الشايع، على الأمسية الثانية، واسم الشاعر الكويتي محمد الخس، على الأمسية الثالثة، والشاعر السعودي مساعد الرشيدي، على الأمسية الرابعة. 
 
 






مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader