الأحد 11 مارس 2018 - 03:11 مساءً

حبس زوج 6 أشهر لإدلائه ببيانات كاذبة فى عقد زواجه

صورة أرشيفية

فى واقعة هى الأولى من نوعها قضت محكمة جنح شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن العطار، بحبس زوج أدلى ببيانات كاذبة فى توثيق عقد الزواج، 6 أشهر.
 
أقامت الدعوى الزوجة "لمياء، أ" وتعمل محامية، ضد زوجها الذى خدعها عند زواجهما، حيث أكد ودون فى عقد الزواج الموثق عند مأذون أنه أعزب، فى حين أنه متزوج مرتين قبلها.
 
وقدمت الزوجة للمحكمة عقدى زواج سابقين لزوجها موثقين فى الشهر العقارى قبل زواجهما، تثبت قيام زوجها بالزواج من سيدتين، بالرغم من إخبارها بأنه غير متزوج، وأنها المرة الأولى له.
 
واستندت المحكمة فى حيثيات حكمها على قسيمتى الزواج التى قدمتهما المجنى عليها، وثبت منهما أن الزوج ليس أعزب بل متزوج، وتأكدت المحكمة من صدق الأوراق المقدمة بعد التأكد منها، الأمر الذى يثبت معه لدى المحكمة ارتكاب المتهم للواقعة، وثبوتها ثبوتا يقينيا.
 
كما أن المحكمة استخدمت أقصى عقوبة للمتهم بحسب المادة 23 من قانون الأحوال الشخصية لسنة 1980، والذى نص على حبس الزوج الذى ارتكب جريمة عدم الإدلاء ببيانات صحيحة فى عقود الزواج الرسمية الموثقة.
 
وأضافت المحكمة، أن المتهم لم يحضر جلسة الحكم، رغم إعلانه رسمياً، ولم يبدى دفاعه نفيا للتهمة عنه، وهو ما أثبت التهمة يقيناً ضده.





مقالات



استطلاع رأي

كيف ترى فرص مصر فى الصعود للمونديال؟

  • جيدة
  • متوسطة
  • ضعيفة
Ajax Loader